• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

دوري السوبر الأوروبي …هل يكذب فلورنتينو بيريز ؟

هاي كورة_ خرج رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في برنامج الشيرنجيتو يقول إن فكرة دوري السوبر الأوروبي بدأت منذ عامين ولكن الشواهد تؤكد إن القصة قديمة وإن بيريز أراد أن يرسل رسالة للجميع لاتقلقوا فالأمور بسيطة ولكن من يدقق في بواطن الأمور سيجد إن الفكرة قديمة جدا .

1_القصة بدأت عندما بدأ يشعر العالم بأن نظام دوري أبطال أوروبا في الثمانينيات يجب ان يتغير ليواكب العصر حيث قرر الويفا نفسه أن يكبر البطولة ليزيد من مداخيلها وقام بزيادة عدد الفرق بالتدريج وقسمها على مجموعات .

2_ في 2000 و2001 قام بجعل البطولة من دورين للمجموعات ليضمن أكبر قدر من المباريات القوية لتزداد مشاهدة المباريات وتزداد حقوق البث ويزداد ربحه

3_ البطولة تنامت بشكل كبير ولم يكن الإتحاد الاوروبي يشتكي من توحش لغة المال لأن البطولة ومداخيلها تغنيه وتزيد من أمواله هو والفيفا .

4_ في 2018 خرجت تسريبات شهيرة من مجلة دير شبيجل الألمانية تؤكد عزم الأندية على الإستماع لفكرة فلورنتينو بيريز التي فكر فيها 2009 عند وصوله لسدة الحكم مرة أخرى في ريال مدريد بشأن إقامة بطولة بين الكبار لزيادة المداخيل لأن بيريز كان يرى إن تقريرا أوضحت من خلاله أن هناك وثائق مسربة تشير إلىه إن حدثت أزمة في العالم ستتأثر الفرق الكبرى وستكون الخسائر فادحة وهذا ماحدث مع الكورونا

5_ المجلة الألمانية سربت تفاصيل البطولة في 2018 أي منذ ثلاثة أعوام حيث سيكون هناك 16 فريق أوروبي كبير سيقيموا دوريهم بعيدا عن أي مؤسسة قارية أو دولية وستشهد البطولة تواجد هذه الأندية دون تصفيات بجوار بعض الأندية المنتقاة بعناية حسب تاريخها خارج هذه الأندية لضمان أكير قدر من الجودة والقوة لرفع مداخيل البطولة .

6_إذن الفكرة ليست جديدة بل مبنية على دراسة عميقة من بيريز وأصدقائه الساعون لإحداث طفرة إقتصادية ضخمة في عالم كرة القدم .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024