سباق نحو التخلف وسط برشلونة …؟! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

سباق نحو التخلف وسط برشلونة …؟!

هاي كورة – خسر البرسا الكلاسيكو ولكن لم ينتهي كل شيء … واقعيا ومنطقيا هو الاقرب لكسب البطوله ولسبب بسيط جدا وهو ان البرسا الفريق الوحيد اوروبيا هذا الموسم في مستوى متصاعد … اي نعم يخسر امام الفرق الكبيرة ولكن هو يعرف جيدا كيف يتعامل مع الفرق المتوسطه والصغيرة وهذا شرط اساس لكسب الدوري .

بعيدا عن تلك المقدمه هناك مجموعة نقاط نتمنى من جمهور البرسا ان يتفهمها جيدا او على الاقل يقرأ تلك النقاط بعقلانيه وبعيدا عن التعصب … فالمقصود بكلمة التخلف في العنوان هو ليس فقط التخلف العقلي بل حتى التخلف في خطط النادي وافكارة .

كنا ولا زلنا نصر على ان اساس المشكلة وسط برشلونة ليست فنيه ولا ماليه المشكلة الكبرى والاعظم والاكبر هي مشكلة عقلية … وهذا ليس زيف او تحامل او تأويل بل واقع كل العالم يشاهد ما يحدث … لك ان تتخيل في اخر احصائيه رصدت لاهم صحيفتين مختصه بنادي برشلونة كان نسبة الهجوم فيها والانشغال تجاه ريال مدريد وانتقاده اكبر من توجيه اللوم نحو النادي الكتلوني …! بل وصلت في الكثير من الاحيان لاكثر من ٦٠٪ من محتوى الصحيفه … والسؤال الان كيف يستطيع الفريق الفني والاداري في برشلونة من تعديل المسار ان لم يكن هناك اي رقيب ونقد لاذع تجاههم …؟! طبيعي جدا سيكون الجميع في سبات عميق ونوم كبير لان الصحف تقوم بالواجب في اليوم التالي لتعلق حلول الفشل على حائط التحكيم او المؤامرة .

في هذا اليوم سنتحدث بمجموعه من الملاحظات هي على سبيل الماثل وليس الحصر على النحو التالي :

١- بدأت المشكلة منذ تولي روسيل مقاليد الرئاسه … ادخل النادي في رشاوي وتحديدا في صفقة نيمار التي كلفت النادي اكثر من ١٧٠ مليون وعقب ذلك دخل روسيل السجن لان همه الاكبر والوحيد حينها ان تكتب الصحافه ” روسيل انتصر على بيريز في صفقة نيمار ” القصد هنا ان الرئيس لم يكن يراعي قوانين النادي ومستقبله المالي بل كان يفكر في نادي اخر وليس ناديه .

٢- جيشت الصحافه الكتلونيه ادارة الفريق وحشدت رأي الجمهور من اجل رد الاعتبار على خروج نيمار ليوقع الفريق مع لاعبين لم يقدمو ١٪ مما يقدمه الصغير بيدري … صرف على كوتينيو وديمبلي اكثر من ٣٠٠ مليون يورو … هل الفريق بحاجتهم …؟! هل اسلوبهم يتوافق مع برشلونة …؟! هل القيمه التي ستدفع من اجلهم يستحقونها …؟! كل ذلك لا يهم المهم ان يوقع الفريق مع لاعبين جدد وباسعار كبيره لكي يكتب في اليوم التالي البرسا يتعاقد مع نجمين عالميين …!

٣- لم تكتفي بذلك الصحافه بل ضغطت اكثر على الادارة من اجل التوقيع مع غريزمان … ونكرر نفس السوال … هل كان غريزمان يستحق ال ١٢٠ مليون يورو …؟! هل اسلوب غريزمان يتوافق مع فكر برشلونة …؟! هل من المنطق ان نكرر نفس الخطأ بمبلغ كبير في لاعب وحيد دون دراسه الجدوى من التوقيع معه …؟! وللتذيكر مبلغ غريزمان هو قرض بنكي لم يسدد حتى اللحظة …!

٤- لك ان تتخيل نادي بحجم برشلونة فقد افضل لاعبين في التاريخ الاسباني ” تشافي وانيستا ” ولم يفكر للحظه واحد في ايجاد البديل …! وعندما فكر في جلب البديل وقع مع الهولندي فرنك دي يونغ الذي اعلن في لحظة تقديمه لاول مره قائلا ” اتيت لبرشلونة كي افوز على ريال مدريد بــ ٥ اهداف ” وكان هذا التصريح في اليوم التالي على غلاف كل الصحف البرشلونية … وكأن الحلم الاكبر والهدف الاسمى هو فقط ان تفوز على ريال مدريد … مساعدة برشلونة وتحقيق الانتصارات والبطولات امر ثانوي …! هذا ليس تأليف هذا ما قاله اللاعب بلسانه … والقصد هنا ان الشخص الذي تم التوقيع معه لكي يكون خلفا لافضل لاعبي الوسط اتاهم بعقليه محدوده وطموحات استفزازيه ترضي فئه من الجماهير .

٥- في قمة المشاكل الادارية والماليه وسط برشلونة والتحقيقات بسبب الفساد واهدار اكثر من مليار و٨ مليون يورو خلال اخر ٥ سنوات تجد صحيفه السبورت تعنون على غلافها ” المنتهي ” حيث كتبت هذا العنوان على صورة كرستيانو رونالدو وهو ساقط على ركبتيه عقب تعادل الريال امام مالقا في الدوري … ليعود من جديد بعد ذلك رونالدو ويحقق الابطال والكرة الذهبيه … والسوال الان ماذا جلب هذا النقد والاستهزاء لنادي برشلونة …؟! لا شيء … استفزاز الخصوم لم يقدم لبرشلونة اي مردود نهائيا … بل على العكس استفزاز الخصوم جلب ٣ دوري ابطال متتاليه للغريم التقليدي .

٦- تم التوقيع مع كومان وهو الرجل الاكثر حكمه وتقديرا ولكن وبكل اسف خرج بوجه مغاير تماما … شماعة التحكيم حاظره لدى الهولندي على مدار اليوم … هذا ليس تحامل او كذب هو وبكامل قواه العقلية يناقض نفسه على النحو التالي :

عندما لمست الكرة يد البا امام بلد الوليد صرح قائلا ” لم اري لقطة لمس البا داخل منطقة الجزاء ، لا استطيع ان اقول ان كان هناك ركلة جزاء او لا الفار هو المختص حلل اللقطة وابلغ الحكم بان لا يوجد ركلة جزاء ”

وهو نفس المدرب امام الريال بعد عرقلة ميندي خرج قائلا ” كانت ركلة جزاء واضحه هناك حكم وهناك حكم رابع وهناك الفار لم يراها احد ”

والسوال الان هل هذه العقلية المتناقضه تستطيع ان تقود مستقبل برشلونة … في المرة الاولى هناك حكم وفار وهو راضي بقرارهم لانها اتت في صالحه وفي المره الثانيه ينتقد الحكم والفار لانها لم تحتسب … القصد هنا يجب ان يكون الانسان لديه مبدأ واحد تقلب الرأي والمزاج لا يخدم الفريق … اللقاء انتهى ونقده لن يقدم ولن يؤخر ولكن هذه العقليه كارثه في حق برشلونة بكل اختصار .

٧ – اخيرا وليس اخرا ولربما هذا الحديث قاسي بعض الشيء ونطلب العذر الكبير من عشاق البرسا …لان الكلام سيكون موجه للرئيس الجديد او الرئيس الذهبي السيد خوان لابورتا … نعم هو صاحب تاريخ ونعم هو صاحب انجازات ولكن وبكل اسف عاد بعقليه مضحكة … فالسيد الرئيس قبل الترشح في كل صباح يهاجم ريال مدريد وهذا من حقه وحرية التعبير مكفوله للجميع … في كل صباح يعيد ويكرر ريال مدريد لم يتحصل على الابطال في ولايتي السابقه …! ولكن السوال ماذا يستفيد جمهور برشلونة ومستقبل النادي من هذا التصريح … اين اسماء اللاعبين الجدد …؟! اين الخطط الماليه …؟! اين الفكر الجديد في النادي …؟! لك ان تتخيل هذا الرئيس في حملته الانتخابيه بنفسه ذهب لتعليق لافته امام البرنابيو …! مدينة مدريد ذات المساحه الهائله لا يوجد مكان مناسب الا امام البرنابيو ليعلق فيها صورته الانتخابيه … نادي برشلونة لن يحقق دوري الابطال بتلك اللافته ولن يجد في خزينته نصف مليار بعد تلك التصرفات الاستفزازيه … لك ان تتخيل بأن نادي برشلونة منتهي من حيث خط الدفاع والوسط … والسيد الرئيس يفكر في دفع الملايين من اجل التوقيع مع هالانت ووكيله السمسار رايولا وكأن المشكله الرئيسيه في برشلونه هي خط الهجوم … لنفرض جدلا ان البرسا وقع مع هالانت واستمر بنفس الدفاع والوسط … كم سيكون عدد الاهداف التي سيستقبلها الفريق المسوم القادم …؟! ومن سيصنع لهالانت في ضل تراجع مستوى ميسي الذي لو غاب او رحل ستكون كارثه كبيره جدا وسط النادي وهو في نهاية مشواره حاليا …؟!

اسئله كثيره وكبيره تبحث عن اجابه ولكن وبكل اسف الجميع وسط النادي في سباق مع الزمن نحو التخلف والعوده للوراء …! متى يستفيق النادي ومتي يضع النقاط على الحروف ومتى يتحرر من عقده تعليق الفشل على المؤامرات والحكام … لا نعلم …!




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
18