لماذا فشل برشلونة في تخطي باريس؟ 6 نقاط تُلخص كل شيء - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

لماذا فشل برشلونة في تخطي باريس؟ 6 نقاط تُلخص كل شيء

هاي كورة _ فشل فريق برشلونة في تخطي عقبة الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، بعد إقصائه على يد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي فاز ذهابًا في الكامب نو برباعية مقابل هدف وحيد، قبل أن يحسم التعادل بهدف لمثله نتيجة الإياب بينهما.

وتتعدد الأسباب التي أدت إلى مغادرة البارسا المسابقة من هذا الدور المبكر، ولكن سوف نسلط الضوء معكم على أهم النقاط الفنية التي ساعدت الفريق الباريسي على التأهل بعد لقائي الذهاب والإياب، وهي:

1- سوء مستوى الفريق في لقاء الذهاب سواء من الناحية الفنية أو حتى البدنية.

2- عدم إدارة مواجهة الذهاب بشكل ذكي من جانب المدرب الهولندي رونالد كومان، حيث تمثل خطأه الأول في الاعتماد على 4 مدافعين فقط في خط الدفاع، فيما كان الخطأ الثاني هو إشراك المدافع جيرارد بيكيه بصفة أساسية منذ البداية رغم غيابه لعدة أشهر قبلها بداعي الإصابة مما جعله عبئًا وقتها على زملائه.

3- النتيجة الكبيرة التي فاز بها باريس سان جيرمان ذهابًا في ملعب الكامب نو، مما جعل ميسي ورفاقه أمام مهمة مستحيلة في الإياب.

4- خطأ المدافع الفرنسي لونجلي الفادح في لقاء الإياب، والذي تسبب في حصول الفريق الباريسي على ركلة جزاء مجانية منحته التقدم في النتيجة رغم سيطرة البارسا على مجريات اللعب بشكل رائع في بداية المواجهة.

5- إضاعة القائد ليونيل ميسي ركلة جزاء كانت سوف تمنح برشلونة فرصة دخول الشوط الثاني في مباراة الإياب متفوقًا بثنائية مقابل هدف وحيد، ولكن تأثيرها على اللاعبين جاء سلبيًا في النهاية.

6- عدم ترجمة الفرص العديدة التي سنحت للبارسا في لقاء الإياب، بسبب وجود أشباه لاعبين في خط الهجوم بجانب ليو مثل العبء أنطوان غريزمان أو حتى عثمان ديمبيلي.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2021
13