• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ما هي أسباب تراجع نتائج ليفربول؟ 10 نقاط تُلخص كل شيء

هاي كورة _ واصل فريق ليفربول حامل اللقب عروضه المخيبة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تعرضه إلى الخسارة من جديد الليلة على يد ضيفه إيفرتون بثنائية نظيفة على ملعب أنفيلد رود.

وتعتبر هذه الهزيمة الرابعة على التوالي التي يتعرض لها فريق الريدز في عقر داره هذا الموسم في البريميرليج، كما أنها المرة السادسة تواليًا التي يفشل فيها أبناء المدرب الألماني يورجن كلوب في تحقيق الفوز في أنفيلد.

وإليكم أسباب تراجع نتائج ليفربول هذا الموسم:

1- إصابة المدافع فيرجيل فان دايك منذ الأسابيع الأولى في عمر الموسم وخضوعه لعملية جراحية، مما أجبره على الغياب حتى النهاية وبالتالي فقد الفريق صمام الأمان الأول لخط دفاعه.

2- تعدد الإصابات على مستوى جميع الخطوط، وخاصة في خط الدفاع إضافة إلى خط وسط الميدان، ويكفي الإشارة فقط إلى أن كلوب اضطر في بعض المباريات إلى الاعتماد على لاعبين مثل هندرسون وفابينيو في مركز قلب الدفاع.

3- غياب الجماهير بسبب جائحة كورونا، مما ساهم في جعل حصن أنفيلد رود يتسم بالهشاشة مثل البيوت الورقية التي تطير دائمًا كلما هبت الرياح بجانبها.

4- محمد صلاح، حيث أصبح النجم المصري لا يفكر سوى في تسجيل الأهداف ونيل لقب هداف الفريق وأفضل لاعب، حتى وإن تطلب الأمر التحايل على الحكام بهدف الحصول على ركلات جزاء، وذلك كلما أسقطه أي لاعب داخل منطقة الجزاء، ويبقى الهدف الرئيسي في النهاية هو محاولة لفت انتباه كبار أوروبا مثل برشلونة وريال مدريد للرحيل لأي منهما في الصيف القادم.

5- ساديو ماني، حيث أصبح النجم السنغالي لا يفكر سوى في منافسة صلاح على لقب هداف الفريق والحصول على أضواء الشهرة والنجومية.

6- جورجينيو فينالدوم، حيث أصبح النجم الهولندي عقله بالكامل في برشلونة وبقى بدنه فقط مع ليفربول، ولا يخفى على أحد أنه سيرحل إلى البارسا في الصيف القادم عقب نهاية عقده مباشرة.

7- تساهل يورجن كلوب مع اللاعبين وانتشار ظاهرة عدم الانضباط داخل المجموعة، وظهر ذلك بشكل واضح أمام أعين الجميع لحظة غضب صلاح أثناء استبداله أمام برايتون، ثم لحظة غضب ماني أثناء استبداله أمام كريستال بالاس.

8- أليسون بيكر، حيث تراجع مستوى حارس المرمى البرازيلي كثيرًا هذا الموسم وأصبح يرتكب العديد من الأخطاء الفادحة.

9- إدارة النادي، حيث تعتبر عاملاً أساسيًا في الوضع الحالي لفريق ليفربول بسبب عدم تدعيم تشكيلة كلوب قبل انطلاقة الموسم، أو حتى عدم التعاقد مع مدافع بديل صاحب قدرات عالية في الميركاتو الشتوي من أجل تعويض غياب فان دايك.

10- غياب الطموح وإصابة بعض اللاعبين بالغرور منذ نجاح الفريق في الفوز بألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية في آخر عامين.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024