• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

السعودية وريال مدريد …تعاون سيغير شكل كرة القدم !

هاي كورة_الجميع لاحظ كيف نجحت المملكة العربية السعودية في تغطية السوبر الأسباني الموسم الماضي والفارق الشاسع بين نسخة الموسم الماضي والحالي من حيث التسويق والشهرة وحتى وسائل الإعلام الأسبانية تحدثت عن هذه الجزئية وبالطبع التسريبات الصحفية الأخيرة بخصوص إحتمالية وجود تعاون بين ريال مدريد والمملكة العربية السعودية أسال الكثير من الحبر .

1_رويباليس رئيس الإتحاد الأسباني أكد في أكثر من مرة على إن السعودية ستستضيف مرة أخرى السوبر الأسباني بعد إنتهاء أزمة الكورونا لأنها صارت شريك مثالي في نجاح البطولة .

2_ في الأمور التسويقية لايوجد شك على إن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد هو الملك ويحاول أن يجد مداخيل مهمة للنادي وشركاء جدد للإستعداد لمرحلة الملعب الجديد .

3_ بيريز يدرك جيدا إن دولة بحجم المملكة العربية السعودية إن دخلت مع النادي الملكي كشريك إقتصادي وإستثماري مهم ستكون مرحلة عملاقة لمواجهة أندية أخرى تمتلك مداخيل ضخمة وتعتمد على ميزانيات مفتوحة .

4_صحيفة التايمز نوهت على إن ريال مدريد يبحث عن عقود جديدة في مجال الرعاية للوقوف أمام ألازمة التي سبّبها فايروس كورونا.

5_ ريال مدريد بصدد مناقشة عقد مميز …يساوي 150 مليون يورو لمدّة 10 سنوات من شركة القدية السعودية وهي شركة ترفيهية سياحية في السعودية.

6_ التقى ممثّلي الشركة السعودية بالمسؤولين في مدريد وقد تصبح الشركة هي الراعية الرسمية للنادي لفريق السيدات الذي يحاول بيريز أن ينميه ويجعله مثل فريق برشلونة وأتلتيكو مدريد ويدرك جيدا إن دخول الفكر والإستثمار السعودي سينقل النادي نقلة نوعية مهمة

7_عقد الرعاية بين ريال مدريد و مشروع القدية كما هو مسرب من التايمز سيشمل رعاية لفريق النساء بجانب 4 سفراء من الفريق الأول و الترويج للمشروع عبر قناة النادي و موقع النادي. …

8_ حتى الآن فإن نادي ريال مدريد و وزارة الثقافة في المملكة رفضوا التعليق على الخبر ولكن المؤكد إن الصحف المدريدية والجمهور في مدريد تعامل مع الخبر بتفاؤل شديد حيث يرون إن هذا هو الحل الأمثل ليتجاوز ريال مدريد أزمته الإقتصادية ….في المقابل فإن المملكة تفكر في الأمر بجميع جوانبه الإقتصادية ولكن الشعور العام بأن إستغلال إسم ريال مدريد سيكون مفيدا جدا لتعريف العالم بالإرث الثقافي التي تحاول السعودية نشره في المنطقة العربية والعالم بأسره في الفترة المقبلة .

9_ الماركا قالت أيضا … سيحاول النادي تعويض خسارة 300 مليون يورو بعقد صفقات مع شركات رعاية لذك مدّد النادي عقده مع شركة بروفيدنس في امريكا الشمالية ليضمن الحصول على 205 مليون يورو حتى عام 2027.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024