• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

في عيد ميلاده ال58.. لماذا مورينيو عظيم؟

هاي كورة – يحتفل اليوم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي بعيد ميلاده ال58، ويعتبر مورينيو أحد أشهر المدربين في أوروبا والعالم خلال السنوات الماضية نظراً لإنجازاته الكبيرة مع الفرق التي تولى إدارتها حيث حقق حتى الأن 25 بطولة.

فحقق مع بورتو إنجاز تاريخي وهو دوري أبطال أوروبا كما حقق مع الدوري البرتغالي مرتين والكأس مرة وكذلك كأس السوبر البرتغالي، وكأس الاتحاد الأوروبي مرة وحيدة.

ثم حقق 8 ألقاب مع تشيلسي منهم 3 بريميرليج وكأس الاتحاد الإنجليزي 1 كأس الرابطة الإنجليزي 3 مرات ودرع الاتحاد مرة، وحقق معهم رقماً قياسياً ب86 مباراة بدون هزيمة على أرضه لم يستطيع أي فريق تحطيمخ حتى الأن.

ثم جائت رحلة إنتر ميلان الإيطالي فعاد الإستثنائي ليحقق بطولة دوري أبطال أوروبا، كما حقق بطولة الدوري الإيطالي 2 وكأس إيطاليا بجانب كأس السوبر مرة وحيدة.

وعند قيادته للملكي خلق فريق مرعب وكان هو حجر الأساس الذي بنى عليه ريال مرجيد أحلامه في العودة لمكانته الأوروبية، فحقق الدوري الإسباني والكأس وكأس السوبر مرة وحيدة.

مع مانشستر يونايتد حقق درع الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة والدوري الأوروبي مرة واحدة في كلٍ منهما.

ومع تتوتنهام حالياً قاده للوصول إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزي ليواجه السيتي ومن المحتمل ان يعيد البطولات إلى توتنهام بعد غياب فترة ليست بالقصيرة عن منصات التتويج.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024