• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ميسي: برشلونة اكبر من اي لاعب بما فيهم انا

هاي كورة _ كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة طبيعة الحياة التي يعيشها خارج إطار كرة القدم رفقة أفراد عائلته، وذلك على هامش المقابلة الحصرية التي أجراها مع الصحفي جوردي إيفولي.

ونقلت صحيفة “سبورت” الكتالونية تصريحات ميسي، حيث قال:

– “حياتي طبيعية جدًا وأحيانًا مملة، أستيقظ، أتناول الفطور، ثم أصطحب أولادي إلى المدرسة، أتدرب، ثم أعود” … “في بعض الأحيان أذهب إلى السوبر ماركت لشراء بعض الأشياء، ليس دائمًا، لم أعد أحب فعل ذلك، لأن العديد من الناس يتجمعون حولي ويصبح الأمر صعبًا” … “عشت هنا في هذه المنطقة من مدينة برشلونة لمدة 10 سنوات، هي منطقة صغيرة، ولكنني أعرف كل شيء فيها بالتأكيد”.

– “عائلتي لم تكن فقيرة، ولكن من الطبقة المتوسطة، لم يكن ينقصنا شيء، ولكن لم يكن لدينا الكماليات أيضًا” … “عودة كرة القدم بعد الجائحة؟ أخبرونا بالعودة للعب وأعتقد أن ذلك جيدًا بالنسبة إلى الناس، لأن كرة القدم لفتت جعلتهم ينسوا المرض قليلاً” … “اللعب في ملعب خالي من الجماهير أمر رهيب، كل شيء يصبح متعادلاً”.

– “ما يهم هو اللعب والالتزام بعقود الرعاية التلفزيونية، الأمر له تأثير على الناحية الاقتصادية أكثر من الناحية الرياضية نفسها، ولكننا نحب اللعب والتدريب، ونفعل ذلك، لا أعرف إذا كان يجب علينا أن نعتاد على ذلك أم لا، ولكننا نحب فعل ذلك”.

– “تلقيت خبر وفاة مارادونا عبر رسالة من والدي، كان الأمر جنونيًا، لم أستطع تصديق ذلك، كنا نعلم أن دييغو لما يكن بخير، ولكنني لم أستطع تصديق نبأ وفاته، كان الأمر فظيعًا ولحظة جنونية”.

– “لم أرى جنازة في حياتي مثلما حدث مع مارادونا، بالرغم من أنني لا أرغب في التفكير بذلك، ولكن ذلك يعد طبيعيًا لما كان دييغو عليه وما فعله للأرجنتين، لقد استحق كل شيء حدث له”.

– “هل تفكر في الموت؟ لا، بالرغم من أنني أفكر فيما سيحدث حينما لا أكون هنا، كيف سيكون حال أطفالي، عائلتي، ولكنني آمل في عدم التفكير في ذلك كثيرًا”.

– “كل شخص لديه حرية في التعبير عن رأيه وفعل ما يريد، هناك من لم يحب مارادونا بسبب الحياة التي عاشها، كل شخص لديه حرية التصرف في حياته”.

– “الخسارة من بايرن ميونخ؟ كنت غاضبًا بشدة ومتأسفًا، لا أحب التعرض للخسارة، وتلك النتيجة كانت عبارة عن لحظة صعبة بسبب الطريقة التي خسرنا بها، كنا نمر بعام سيء، ومن الممكن أن نخسر، ولكن ليس بهذه الطريقة”.

– “لا ألعب كرة القدم لكي أصبح الأفضل في العالم أو لكي يقال ذلك، ألعب من أجل الفوز ومنح فريقي أفضل ما لدي، الأفضل في كل مباراة، لا أفعل ذلك من أجل الاستعراض”.

– “كان يجب علي أن أذهب إلى طبيب نفسي، كان يجب أن أقوم بتلك الخطوة، حتى زوجتي أخبرتني بذلك، ولكنني لم أفعل ذلك”.

– “هل تود إعادة إرسال البورفاكس؟ نعم لأنها كانت الطريقة التي تجعل الأمر رسميًا، في آخر 6 أشهر أخبرت الرئيس أنني سأرحل، ولكن رفض ذلك، وكانت لدي رغبة في جعل الأمر رسميًا”.

– “سأكون دائمًا ممتنًا للنادي، كل شيء منحني النادي إياه كنت أستحقه لما فعلت له، ثم جاءت اللحظة التي اعتقدت فيها أنني أكملت مشواري هنا، كنت أستحق التغيير، والذي كنت في حاجة إليه، كنت أعلم أن هذه السنة ستكون انتقالية مع اللاعبين الشباب، ولكنني رغبت في الاستمرار من أجل القتال على الألقاب، مثل دوري الأبطال والدوري، ثم بدأت المشكلة برمتها مع الرئيس الذي بدأ بقول أشياء غير صحيحة حتى يجعلني أبدو شخصًا سيئًا أمام الجميع”.

– “كان قرار رحيلي صعبًا للغاية، لأنني كنت أرغب في الرحيل عن النادي الذي يمثل لي حياتي، عائلتي لم تكن ترغب في الرحيل أيضًا، أطفالي أخبروني بذلك، ولكن قراري جاء بناءً على ما شعرت به في تلك الفترة”.

– “اتخذت قراري قبل طرد لويس سواريز، ولكن ما دفعني إلى الجنون كانت الطريقة التي رحل بها، لقد غادر مجانًا، دفعوا له مقابل عقده، وقد رحل إلى فريق يقاتل مثلنا على نفس البطولات”.

– “كيف خدعك بارتوميو؟ لقد فعل ذلك في العديد من الأمور، لن أتحدث عن أي شيء، لأنني لست مثل هؤلاء الأشخاص، ولكن أستطيع أن أخبرك أنه خدعني في الكثير من الأشياء”.

– “لم يكن هناك شيئًا بعينه دفعني إلى اتخاذ قرار الرحيل، كانت هناك العديد من الأمور التي جاءت سويًا، إذا ذهبت إلى المحاكم، المحامون أخبروني أنني على صواب، ولكنني لم أرغب في مغادرة برشلونة بهذه الطريقة”.

– “التحقيقات مع الخزانة العامة؟ لا أعرف إذا كانت هناك تحقيقات معي أم لا، كانت لدي مشكلة مع الخزانة، وتوجه المحامون لي بالنصيحة، وقمت بحل المشكلة، كل ذلك حدث ولم أشتكي لأحد، ولكن شكوتي كانت بسبب الطريقة التي تم التعامل معي بها، لأنني أعتقد أنها كانت طريقة غير مقبولة، وخاصة من جانب الصحافة في مدريد أو حتى في برشلونة، لقد هاجمني الجميع، وتلك المعاملة جرحت مشاعري”.

– “جوارديولا بالنسبة لي هو الأفضل، لقد لفت انتباهي كيفية قيامه بالتحضير للمباريات، كان يخبرني كيف أهاجم حتى نفوز، سوء الحظ تمثل في قضاء القليل من الوقت رفقة بيب ثم لويس إنريكي على التوالي، كنت أظن أنني رفقة جوارديولا أعلم كل شيء، ولكن إنريكي قام بتعليمي أشياء أكثر”.

– “هناك أيضًا أمور تقال حول اختياري تشكيلة الفريق، ذلك الأمر يزعجني، أخبرتك من قبل، الناس يصدقون كل شيء يقال في الصحف أو حتى التلفاز، إنهم يصدقون أنني أختار اللاعبين والمدربين، ولا شيء من ذلك له صلة بالواقع”.

– “كومان؟ لقد كان جادًا بما ينوي فعله من أجل الفريق والنادي، هو يؤدي ما عليه بشكل جيد للغاية، الأمر صعب، لأن هناك العديد الأسماء الجديدة في الفريق، مع مرور الوقت الفريق ينمو”.

– “توسكيتس؟ لم يكن يجب عليه أن يتحدث عن بيعي، وخاصة أنه مجرد رئيس مؤقت للنادي، كان يجب أن يكون لديه رأي عما سيحدث في المستقبل وليس ما حدث في الماضي”.

– “أفضل ألا أتحدث عن أي مرشح لرئاسة النادي، تخيل ما سيقول الجميع وقتها، فقط من سيفوز بمنصب الرئيس عليه أن يقوم بعمله جيدًا، وأن يضع النادي في المكان الذي يستحقه، كما كان من قبل”.

– “لم أتحدث مع أي مرشح للرئاسة، لا أكذب عليك، الآن سيتم إجراء الانتخابات وسنرى ما سيحدث”.

– “عودة نيمار وتشافي؟ أولاً دعوا الانتخابات تمر، وبعد ذلك سنرى، ليس من السهل حدوث ذلك، لأنه لا توجد أموال في النادي، ويجب عليك أن تتعاقد مع لاعبين حتى تحقق الألقاب، سيكون الوضع صعبًا للغاية على الرئيس الجديد”.

– “تصريح نيمار؟ يجب أن يتم توجيه السؤال له حول السبب وراء رغبته في أن نلعب سويًا، لدينا جروب مشترك على الواتس أب، ولويس سواريز معنا أيضًا”.

– “رسالة نيمار الأخيرة؟ كانت بخصوص قرعة دوري الأبطال، لم أكن أرغب في مواجهته في الوقت الحالي”.

– “غريزمان؟ علاقتي به جيدة، لم أفعل أي شيء بخصوص ما قيل عنه، وذلك فيما يتعلق أنني رفضت توقيع النادي معه، لم تكن هناك مشكلة معه، لقد تقابلنا حتى في الكثير من الأحيان”.

– “ليس لدي أي شيء واضح حتى نهاية العام، في الوقت الحالي أفكر فقط في إنهاء الموسم والفوز بالألقاب”.

– “أعلم أن هناك الكثير من جماهير برشلونة التي لا تزال تحبني، لكنني سوف أبذل أقصى ما لدي من أجل النادي ومن أجل نفسي، بجانب ذلك أرغب في العيش في برشلونة والتواجد هنا مع النادي بطريقة ما عندما أعتزل كرة القدم”.

– “لدي دائمًا الحماس بشأن فكرة العيش في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم أنا مركز على الأشهر الستة المتبقية في العقد مع النادي، على القتال بشأن ما يمكن تحقيقه، لا أفكر في كيفية نهاية ذلك الموسم”.

– “كان الأمر صعبًا بالنسبة لي من أجل التأقلم بعد ما حدث في غرفة الملابس، كان هناك العديد من اللاعبين الجدد، وكانت الصعوبة تكمن في توحيد الجميع بسبب الثقافات المختلفة، ولكن مع مرور الوقت ننجح في ذلك”.

– “قطبي العاصمة مدريد؟ من المستحيل بالنسبة لي الرحيل إلى أي نادي منهما”.

– “رسالة إلى الجماهير؟ لا أعرف إذا كنت سأرحل عن النادي، ولكن إذا فعلت، أحب أن أرحل بأفضل طريقة ممكنة، وأكون قادرًا على العودة هنا مرة أخرى، برشلونة أكبر بكثير من أي لاعب، آمل حينما تأتي اللحظة، أن يكون النادي لديه القدرة على الفوز بالألقاب المهمة”.

– “لا أعرف ماذا سأفعل بعد الاعتزال، ولكن بالتأكيد سيكون شيئًا له علاقة بكرة القدم، بالرغم من أنني لا أرى نفسي كمدربًا، ربما كمدير رياضي محاولاً أن أتعاقد مع أفضل اللاعبين للنادي الذي أتواجد به”.

– “هي قصة حب منذ الصغر مع هذا النادي والمدينة بشكل عام، سنرى ما يحدث في النهاية”.

– “أتمنى أن ننهي هذه السنة السيئة التي كنا مضطرين لعيشها، والعام القادم سنخرج من ذلك الوضع الصعب”.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024