• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور: التحكيم في إسبانيا مشكلة جميع الأندية!

هاي كورة _ أصبحت الأخطاء التحكيمية حدثًا متوقعًا في معظم مباريات بطولة الدوري الإسباني منذ انطلاقة الموسم الحالي كما كان الحال تمامًا في السنوات الماضية، وفي كل أسبوع يثار الجدل حول لقطة هنا وأخرى هناك، ويلقى باللوم مرة على ريال مدريد ومرة على برشلونة في سيناريو بات مملاً إلى حد كبير.

ولا يركز أي أحد من المتابعين على أن التحكيم في إسبانيا يعد كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ولكن ذلك ليس فقط على الريال أو البارسا بل على جميع الأندية بشكل عام، حيث عانت كل الأندية منذ بداية هذا الموسم من حالات تحكيمية مثيرة للجدل بشدة رغم استخدام تقنية الفار التي لم تنصف أحد بعكس ما يحدث في كافة أنحاء القارة الأوروبية.

ومن الضروري أن يحاول الاتحاد الإسباني لكرة القدم إيجاد الحل في أسرع وقت ممكن من أجل محاولة التخلص من مشاكل التحكيم، وذلك لن يحدث إلا في حالة الاهتمام بتطوير مستوى الحكام مثلما يحدث في بقية البطولات الكبرى.

ويبقى الأمر المؤكد أن استمرار تراجع مستوى التحكيم سوف يقلل من شأن الليغا الإسبانية مع مرور الوقت، ولن يسمع أحد صوتًا مع نهاية كل جولة إلا صوت الانتقادات اللاذعة الموجهة إلى التحكيم بغض النظر عن انتماء الجميع.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024