• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا شعر الجمهور في العالم كله بصدمة بسبب شارلتون ؟

هاي كورة_صدمة كبيرة تعرض لها عشاق كرة القدم العالمية بصفة عامة وكرة القدم الإنجليزية بصفة خاصة بعدما أعلنت زوجة السير بوبي تشارلتون إسطورة مانشستر يونايتد وبطل العالم مع منتخب إنجلترا 1966البالغ من العمر 82 عامًا إصابته بمرض الخرف وذلك بعد أشهر من وفاة شقيقه جاك في يوليو الماضي ونوبي ستايلس زميله بالمنتخب الإنجليزي بنفس المرض .

تشارلتون كان رمزا كبيرا لمانشستر يونايتد وظل لفترة طويلة يتابع المباريات من ملعب اولد ترافورد وكان الجمهور يعشق أن يتصور معه ويفتخر بتاريخه العريض مع النادي حيث حقق مع الفريق لقب الدوري 3 مرات ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وحقق جائزة أفضل لاعب في العالم عن الفرانس فوتبول 1966 .

بوبي تشارلتون هو أخر أعضاء مانشستر يونايتد الذين نجوا من كارثة ميونخ الجوية عام 1958التي تحطمت على إثرها الطائرة التي كانت تقل لاعبي الفريق بعد خوضهم مباراة أمام بارتيزان بلجراد في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

كان تشارلتون قائد الفريق المتوج بلقب كأس دوري أبطال أوروبا عام 1968 لذلك يقدره جمهور النادي حيث يشعر بأن تشارلتون كان السبب الرئيسي في وقوف الفريق على قدميه بعد الحادثة ولولاه لهبط يونايتد للدرجات الأدني في تلك الفترة الحالكة في تاريخ النادي .

جماهير مانشستر يونايتد من حبها لشارلتون إختارته أفضل لاعب إنجليزى في تاريخ النادي على الموقع الرسمي بنسبة وصلت 35 % متفوقا على العديد من الأساطير مثل روني وبيكهام وسكولز ودانكن إدواردز وريو فرديناند وجارى نيفيل.


تشارلتون كان من أصدقاء السير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد وكانا دائمين التواصل والتلاقي لفترة طويلة وكان السير فيرجسون يتلقى دعم كبير من تشارلتون طوال فترة تدريب الأخير للنادي منذ 1986 وحتى 2013 والتي كانت تعد الحقبة الأعظم في تاريخ مانشستر يونايتد .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024