• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ديربي كاونتي …مشروع مانشستر سيتي الجديد

هاي كورة_ قام الشيخ خالد بن زايد آل نهيان من الإمارات العربية المتحدة بالحصول على موافقة رابطة أندية الدوري الإنجليزي على تنفيذ عملية الاستحواذ على نادي ديربي كونتي .

نجاح التجربة الإماراتية مع مانشستر سيتي أغرى الشيخ خالد على تكرار التجربة ولكن مع نادي أقل في الشعبية والشهرة ويلعب في دوري الدرجة الأولى وتحويله من نادي غير مشهور إلى نادي عظيم في السنوات المقبلة.

حاول الشيخ خالد بن زايد كثيرا من أجل شراء فريق إنجليزي حيث حاول شراء ليفربول ونيوكاسل ولكن لم تكن الأمور واضحة فتوقفت الصفقة ولكنه هذا المرة إستطاع إستغلال ظروف ديربي كاونتي الغير جيدة وقام بشرائه .

الشيخ خالد بن زايد البالغ من العمر 61 عاما ينتمي إلى العائلة المالكة في أبو ظبي ومعروف عنه نجاحه الإقتصادي حيث أسس مجموعة بن زايد في عام 1988وهو ابن عم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مالك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

جمهور ديربي كاونتي على الفور بعد إعلان إقتراب الإمارات من شراء النادي إنتابتها حالة من التفاؤول والسعادة خصوصا وإن النادي حاليا في منطقة الهبوط مع إقالة مدربه الهولندي الخبير فيليبي كوكو .

ديربي كاونتي في السابق كان له تاريخ عريق حيث حصد الدوري الإنجليزي مرتين في عامي 1972 و 1975وكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1945و الدرع الخيرية في عام 1975 ولكنه لم يلعب في البريمير ليج منذ موسم 2007-2008 …فهل سيستعيد الفريق بريقه مع العهد الإماراتي ؟




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024