• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الصدمة … برشلونة على مشارف النهاية …!

هاي كورة. – صعب جدا ان تبدأ موضوع بهذا الحجم وعن كيان رياضي بهذا الحجم كذلك … لسببين بسيطة الاول ان جمهور هذا النادي قدير ويستحق الاحترام والسبب الاخر وهو ان حجم وهول المصيبه لا يمكن استيعابه …! نعم برشلونة امام تحول تاريخي و مفصلي … اما ان يتم انقاذ الفريق بعمليه قيصريه صعبه او ان يشهر النادي افلاسه خلال الشهرين القادمة … هي حقيقه وليست مزحه …! نادي برشلونة على وشك ان يعلن افلاسه بشكل رسمي مالم تحدث معجزه وتنقذ الفريق من كارثه على الابواب .

تفاصيل القصه لم تبدأ اليوم ولا بالامس ولا قبل عام او عامين … التفاصيل بدأت منذ اللحظة التي تولى فيها ساندرو روسيل مقاليد الرئاسه في تلك اللحظات الفريق لديه عوائد ماليه عاليه وهو ما جعل روسيل يتصرف بجنون في التعاقدات وفي سرقة بعض الاموال من العقود والجميع يعلم تفاصيل سجنه ومحاكمته.

بدأ السيد روسيل في صرف الاموال بشكل عشوائي والتوقيع مع اسماء كبيرة بمبالغ عاليه ولعل ابرز توقيع كان ناجح وفاشل في نفس اللحظه هو ما تم مع نيمار فهي الصفقه التي تم دفع رشاوى كبيره فيها وسجن بسببها السيد روسيل … اتى بعد ذلك بارتميو واكمل على نفس النهج صرف الاموال والتوقيع مع اللاعبين دون وجود اي مشروع رياضي واضح ولعلنا نتذكر ما تم دفعه في دمبلي وكوتينيو حيث تخطت الصفقتين حاجز الـ ٣٠٠ مليون وهو رقم مهول جدا في لاعبين لم يستحقو كل تلك الاموال … والسؤال الان … اين هي القشه التي قصمت ظهر البعير …؟! سنذكرها لكم في نقطتين على النحو التالي :

١- رفع رواتب اللاعبين بشكل جنوني وابرز ما حدث هو رفع راتب ميسي الى ٤٠ مليون مع العلم ان برشلونه يسدد ٤٠ مليون اخرى كضرائب اي ان ميسي بمفرده يكلف النادي اكثر من ٨٠ مليون يورو ناهيك عن رواتب باقي اللاعبين التي ارتفعت بشكل مبالغ فيه ولعل الجميع يعلم سبب رفض اومتيتي الخروج الصيف الماضي لانه يتقاضى راتب عالي جدا من البرسا بالتالي هو لا يريد التنازل عن هذا الراتب .

٢- الكارثه الاداريه الاخرى ارتكبت في التعاقدات حيث يتم التوقيع مع التسديد بالآجل اي ان الفريق يصرف في الصيف اكثر من ٢٥٠ مليون يورو ويسدد في نهاية الموسم من الايرادات وعندما اتت كارثه كورونا ذهب نصف الايرادات بالتالي وقع الفريق حاليا في هذه المشكلة .

والان الجميع يعلم ان النادي بحاجه لمبلغ ١٩٠ مليون يورو خلال الايام القادمه وقرار النادي المبدئي الحصول على هذا المبلغ من رواتب اللاعبين وهي مهمه شبه مستحيله … لانه من الصعب ان يوافق كل من في الفريق على فقدان رواتبهم … بالتالي النادي حاليا لا يستطيع الحصول على قروض ماليه لان الديون السابقه لم تسدد ولا يوجد أمل في زيادة الايرادات لان مشاكل كورونا لم تنتهي … ما هو الحل …؟! من المنقذ …؟! ماذا سيحدث في النادي …؟! لا احد يعلم حتى اللحظة كيف سيكون مستقبل الفريق وكل الاحتمالات وارده في هذا الصدد ولكن المؤكد هو ان النادي رسميا في ازمه لم يسبق لها مثيل … ولربما سنشاهد نتائج كارثيه هذا الموسم بكل اسف فنيا وماليا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024