• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف تحصل بنفيكا على 900 مليون يورو من نجوم الأكاديمية؟

هاى كورة – اكتسب العمالقة البرتغاليون سمعة طيبة على أنهم يمتلكون أحد أفضل برامج كرة القدم للشباب في أوروبا ويحصدون الفوائد المالية .
وقال بيدرو ماركيز: “يسافر الكثير من اللاعبين البرتغاليين إلى الخارج لأسباب مختلفة، نحن بلد المستكشفين! يعود تاريخه إلى العصور القديمة، عبر البر والبحر، ويخرجون ويحاولون العثور على عوالم جديدة .. هذا جزء من حمضنا النووي! عندما تتحرك في الخارج ، عليك أن تكون قادرًا على التكيف” .
يعرف بيدرو ماركيز كل شيء عن العمل في الخارج بعد أن أمضى ثماني سنوات كمحلل أداء للفريق الأول في مانشستر سيتي، حيث ساعد روبرتو مانشيني ومانويل بيليجريني على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز .
الآن على الرغم من ذلك، عاد إلى لشبونة للمساعدة في مواصلة خط إنتاج مذهل من المواهب في دوره كمدير فني لكرة القدم للشباب في بنفيكا حيث يهدف إلى مواصلة تقليد إنتاج بعض أفضل اللاعبين الشباب في أوروبا .

في الوقت الحالي ، هناك عدد كبير من نجوم أكاديمية بنفيكا السابقين في أفضل الأندية في جميع أنحاء القارة بما في ذلك برناردو سيلفا وروبن دياس وإيدرسون وجواو كانسيلو في نادي ماركيز السابق بالإضافة إلى فيكتور ليندلوف في مانشستر يونايتد وجواو فيليكس في أتلتيكو مدريد وجونكالو. Guedes في فالنسيا ، دانيلو بيريرا في باريس سان جيرمان وريناتو سانشيز ، الذي يثير إعجاب ليل بعد أن قضى وقتًا في بايرن ميونيخ .
حصل النادي على ما يقرب من 900 مليون يورو (810 مليون جنيه إسترليني / 1 مليار دولار) من مبيعات اللاعبين على مدار العقد الماضي – وهو تدفق نقدي حيوي أثناء محاولتهم التنافس مع الأندية من بطولات الدوري “الخمسة الكبار” في أوروبا .
قال المنسق الفني للشباب رودريجو ماجالهايس: “لدى حلم في أن يتمكن بنفيكا من الفوز بدوري أبطال أوروبا بأربعة أو خمسة لاعبين من الأكاديمية” .

وأتبع: “هذا ممكن لأنك إذا نظرت إلى جودة اللاعبين الذين أنتجناهم” .
واختتم: “بالنسبة لي، بنفيكا يحتل الصدارة! الأندية الأخرى ليس لديها نفس المستوى، عندما يكبرون هنا ينمون مع بنفيكا في قلوبهم! أحد العوامل الرئيسية هو الشغف الذي يأخذهم إلى المستوى العالي” .
كرة القدم للشباب هي استراتيجية أساسية عندما يتعلق الأمر بضمان مستقبل طويل الأمد للبطل الأوروبي مرتين والبرتغالي 37 مرة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024