• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ريال مدريد واجه نفسه بالحقيقة المرة كي لايتحول إلى برشلونة جديد !

هاي كورة_ تحدثت abc المدريدية بكل صراحة عن حقيقة الأزمة المالية التي تنهش كرة القدم العالمية والتي جعلت برشلونة يفضل بيع ليونيل ميسي لتغطية الكوارث المالية التي حدثت بسبب القرارات المالية الخاطئة في السنوات الماضية وإزدادت سوءا بسبب الكورونا .

ريال مدريد قرأ المشهد جيدا ببيع رونالدو والتخلص من راتبه الضخم وإن كان تبقي أن يتخلص من راتب جاريث بيل ليكون قد خلص نفسه من أعباء مالية أضخم .

المشهد الإقتصادي الكروي حاليا يوضح إن معظم الاندية قررت التوقف عن الصرف ولو مؤقتا بإستثناء تشيلسي الذي كان معاقب بعدم الإنفاق طوال موسم ماضي بجانب إنه ينفق من أرباح المواسم الماضية بعد بيع دييجو كوستا وموراتا وهازارد .

الأندية شيئا فشيئا لو طال مشهد الكورونا ستتوقف عن الإنفاق تماما وستعتمد على أكاديمية الفريق وستقوم ببيع اللاعبين أصحاب الرواتب الضخمة .

abc ذكرت التالي :

1_لاعبو ریال مدرید علیهم أن یتقبلوا بأنه لیست هناك إیرادات کافیة وعلیهم أن یخفضوا رواتبهم مرة أخری.

2_ریال مدرید کان یعتزم الحصول علی 822 ملیون یورو من الإیرادات في الموسم الماضي حیث الجزء الأکبر من هذه الإیرادات کان من قسم المبیعات والتسویق والتي کانت تبلغ 371 ملیون یورو وهو أکثر من الموسم الماضي بـ76 ملیون یورو وأیضًا الأموال المکتسبة من الأعضاء والملعب کان یتوقع أن تصل إلی 161 ملیون یورو.

3_ کانت هناك إیرادات أخری والتي کانت تتعلق بالمباریات والبطولات الدولیة والتي کانت تبلغ 109 ملیون یورووحقوق البث والتي کان یتوقع النادي أن یحصل منها على 179 ملیون یورو ولكن كل هذا التخطيط فشل بسبب الكورونا التي أدت لإغلاق البيرنابو ومتحف الفريق ومتاجر النادي في كل أنحاء العالم.

4_بسبب کورونا الأندیة الکبیرة مثل ریال مدرید و برشلونة و مانشستر یونایتد سیتلقون خسائر والتي تتراوح حوالي 190-220 ملیون یورو

5_ النادي الملكي سیقترح للموسم المقبل أیضًا علی اللاعبین والطاقم الفني والمسؤولين في النادي تقلیص رواتبهم مرة أخری، کما فعلوا ذلك في هذا الموسم والنادي یتوقع أن یوافق اللاعبون علی هذا المقترح.

6_ ما دام لم تکن هناك إمکانیة للسماح لـ60 ألفًا من الجماهیر بالدخول إلی الملعب فخسائر الأندیة الکبیرة ستكون هائلة للغایة.

7_ ریال مدرید سیقوم ببیع بعض اللاعبین لتغطیة العجز والخسائر في المیزانیة وحتی الآن حصل علی 60 ملیون یورو من عملیة و البیع وسیرتفع هذا المبلغ ولكن الخبر الجید بالنسبة للنادي هو حول أعمال إعادة بناء ملعب البیرنابیو.

8_ ستنتهي أعمال تطوير الملعب في عام 2022 والنادي یفکر في أن یستخدم الملعب لفعاليات أخرى کحفلات غنائیة ومراکز للتسوق وغيرها والحصول علی 145 ملیون یورو من هذه النشاطات قبل أن یتم تجهیز الملعب بشکل کامل من أجل تعويض الخسائر المالية التي ستحدث في الفترة الحالية




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024