• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ABC – لاعبو ریال مدرید علیهم أن یتقبلوا تخفيض رواتبهم مرة أخری!

هاى كورة – ریال مدرید کان یعتزم الحصول علی 822 ملیون یورو من الإیرادات في الموسم الماضي حیث الجزء الأکبر من هذه الإیرادات کان من قسم المبیعات والتسویق .
والتي کانت تبلغ 371 ملیون یورو وهو أکثر من الموسم الماضي بـ76 ملیون یورو وأیضًا الأموال المکتسبة من الأعضاء والملعب کان یتوقع أن تصل إلی 161 ملیون یورو .
وکانت هناك إیرادات أخری والتي کانت تتعلق بالمباریات والبطولات الدولیة والتي کانت تبلغ 109 ملیون یورو، وحقوق البث والتي کان یتوقع النادي أن یحصل منها على 179 ملیون یورو، لكن كل هذا التخطيط فشل عندما تم إعلان الحجر المنزلي في 12 مارس، بذلك تأثر النادي من مسألة إغلاق الملاعب .
وأیضًا متجر النادي الذي كان يبيع 80% من بضاعته في أیام المباریات، لذلك الآن ریال مدرید وجمیع الأندیة الکبیرة تری بوضوح أنه لا عودة إلی النشاط الطبیعي ما لم یتم اکتشاف لقاح مضاد لفیروس کورونا .
بسبب جائحة کورونا الأندیة الکبیرة مثل ریال مدرید و برشلونة و مانشستر یونایتد سیتلقون خسائر والتي تتراوح حوالي 190-220 ملیون یورو وفي هذا السیاق أیضًا أکّد تیباس ذلك قبل أشهر، لأنّ هذه الأندیة تعتمد علی تطورّها الصناعي وتنمیتها التجاریة .
بسبب کلّ ما تم ذکره من الأضرار والخسائر، النادي سیقترح للموسم المقبل أیضًا علی اللاعبین والطاقم الفني والمسؤولين في النادي تقلیص رواتبهم مرة أخری، کما فعلوا ذلك في هذا الموسم والنادي یتوقع أن یوافق اللاعبون علی هذا المقترح .
ما یتم تخصیصه من میزانیة النادي لرواتب الموظفین مع تقلیص 10% من رواتب المسؤولين واللاعبین والطاقم التدریبي هو 416 ملیون یورو، لذلك سيطلب النادي تخفیض رواتب بشکل أکثر من الفئات المعنیة لهذا الطلب في النادي .
الخسائر التي تلقاها النادي في الموسم الحالي بسبب الجائحة تقدر بـ190 ملیون یورو والآن مع التعدیل الذي سیتم القیام به في میزانیة الموسم المقبل الخسائر ستکون مثل موسم 2019/20 وهي 190 ملیون یورو .
بشأن احتمالیة السماح لدخول 10 آلاف متفرج للملاعب في حال دخول الجائحة في مرحلة الإنحسار والذي بطبیعة الحال سیکون من المعجزة تحقق ذلك، وبالنسبة للنادي هم یرون أنّ هذا السیناریو سیسبب ضجة في النادي .
سیتعین علیهم القیام إجراء قرعة بین الأعضاء للسماح لهم بالدخول إلی الملعب وبذلك ستبقی المشکلة بدون أيّ حل حقیقي، لهذا رؤیة النادي حول مسألة السماح للجماهیر بالدخول إلی الملعب هي واضحة للغایة.
ما دام لم تکن هناك إمکانیة للسماح لـ60 ألفًا من الجماهیر بالدخول إلی الملعب فخسائر الأندیة الکبیرة ستكون هائلة للغایة .
من هذا المنطلق النادي یری الوضع بمثابة أزمة ولذلك لا یعتزم القيام بالتعاقدات، وسیکون أحد إجراءاته هو تخفیض الرواتب وبالنظر إلی أنه لدیه فائض من اللاعبین في الفریق الأول وبعضهم أیضًا قد تمت إعارتهم من قبل.
ریال مدرید سیقوم ببیع هؤلاء اللاعبین لتغطیة العجز والخسائر في المیزانیة وحتی الآن حصل علی 60 ملیون یورو من عملیة البیع وسیرتفع هذا المبلغ، الخبر الجید بالنسبة للنادي في هذه الأیام هو حول أعمال إعادة بناء ملعب البیرنابیو .
حيث أنها تسیر بشکل سلس، وستنتهي في عام 2022 والنادي یفکر في أن یستخدم الملعب لفعاليات أخرى، کحفلات غنائیة ومراکز للتسوق وغيرها، والحصول علی 145 ملیون یورو من هذه النشاطات قبل أن یتم تجهیز الملعب بشکل کامل .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024