• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مبابي يتطلع لكتابة التاريخ مع سان جيرمان وتوخيل يتعامل بواقعية!

هاى كورة – يتصدر المهاجم الشاب كيليان مبابي المشهد في حملة باريس سان جيرمان للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في التاريخ في مواجهة العملاق الألماني بايرن ميونخ الأحد في المباراة النهائية التي تجمع بينهما في لشبونة .
وقال مبابي /21 عاما/ الفائز مع منتخب فرنسا بلقب كأس العالم، في مؤتمر صحفي افتراضي اليوم السبت “غدا فرصة بالنسبة لنا للانضمام إلى الصفوة عبر الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا” .
وأضاف ندرك قيمتنا وحجمنا كناد وإلى أي حد نضجنا على مر السنين” .
وأوضح “لهذا السبب انتقلت إلى النادي، أريد كتابة التاريخ لكرة القدم الفرنسية، لدي فرصة أخرى للقيام بذلك غدا، سيكون الأمر مذهلا لو فزنا، هذه هي مهمتي” .
ويقود مبابي وزميله البرازيلي نيمار ومن خلفهم الأرجنتيني انخل دي ماريا خط هجوم سان جيرمان في أول ظهور له في النهائي، حيث أن اللقب الأوروبي يبقى أولوية بالنسبة للفريق الذي يحصل على دعم مالي كبير منذ استحواذ قطر عليه في 2011 .
وضخ المستثمرون أكثر من مليار دولار على المشروع الطموح الذي يستهدف جعل باريس سان جيرمان ثاني نادي فرنسي يتوج بلقب دوري الأبطال بعد أن حقق أولمبيك مرسيليا الإنجاز ذاته في 1993 .
وأعرب مبابي ومدربه الألماني توماس توخيل عن كامل الاحترام لبايرن ميونخ بقيادة مدربه هانسي فليك بعد أن سجل النادي البافاري 42 هدفا خلال مشواره في البطولة القارية وخاض 29 مباراة لم يتعرض خلالها لأي هزيمة على مستوى جميع المسابقات محققا 28 هدفا مقابل تعادل وحيد .
وقال مبابي “دائما حلمت بمواجهة أفضل اللاعبين إذا أردت أن تكون من بين الأفضل، لنرى ما سيحدث لكننا نريد أن نخرج باللقب” .
من جانبه أوضح توخيل “لقد سجل (بايرن) مسيرة مذهلة تحت قيادة هانسي فليك، لديهم مزيج من اللاعبين المتعطشين من الجيل الجديد بجانب لاعبين من أصحاب الخبرة ، إنهم في أفضل مستوى بالقارة الأوروبية في الوقت الراهن” .
وشدد توخيل على أنه لن يغير من طريقة لعبه أمام بايرن الذي يعتمد على الضغط على خصومه “لأن المباراة النهائية لا يوجد فيها مجال للإصلاح الشامل” .
وأشار “علينا أن ننظر إلى الفوارق الصغيرة عندما يتعلق الأمر بالمنافس، علينا أن نستغل المساحات، سيكون الأمر صعبا ، لديهم الكثير من القدرات الفردية ويلعبون بإيقاع مرتفع لكن دائما توجد الحلول” .
واعترف توخيل بأن بايرن يمتلك خبرة أكبر من فريقه نظرا لمشاركته في نهائي دوري الأبطال 11 مرة من قبل والتتويج باللقب خمس مرات ، لكنه وصف ذلك بأنه “عقبة صغيرة وليست كبيرة” .
وأكد توخيل أن ماركو فيراتي بات جاهزا للمشاركة لكن الحارس كيلور نافاس الفائز باللقب الأوروبي ثلاث مرات من قبل مع ريال مدريد الإسباني، تحوم الشكوك حول مشاركته بعد غيابه عن مباراة المربع الذهبي، وقد يشارك سيرخيو ريكو بدلا منه .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024