• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من هي الابقار المقدسة… ؟! كشف المستور في برشلونة ما بين تهديد ميسي والنهاية …!

هاي كورة – كثيرا ما نستمع للجمله الشهيرة وسط نادي برشلونة وهي ” الابقار المقدسة ” ولعل بعض الصحفيين يقصدون فيها اللاعبين الكبار في السن والهابطة مستوياتهم … ولكن بسبب نفوذهم القوي تجدهم اساسيين في كل لقاء … اي بمعنى اخر غرف الملابس قسمت الى احزاب ونفوذ يتم فرضها على المدرب وهي اول خطوات الهلاك في اي نادي .

بكل اسف كل الاخبار والقرارات التي حدثت بعد الخسارة من المستحيل ان تكون هي العلاج ولا حتى اول خطوات النجاح … تبديل المدربين ليس الحل …! شراء اللاعبين هو الاخر ليس الحل …! لاحاجه للاثبات ذلك فالمواسم الخمس الاخيرة هي خير دليل … اذا اين المشكلة ومن هي الابقار المقدسه …؟!

لكي نكون واقعيين ومنصفين ان كان هناك احد يوصف بالابقار المقدسة فهم الادارة والمتنفذين والمنتفعين وسط النادي وليس اللاعبين … وان كان هناك من يلام فهي هذه الادارة وليس اللاعبين او المدربين وايضا لن يكون ميسي فهو ليس الرجل الخارق الذي يصنع المعجزات بمفرده بل هو بحاجه لفريق عمل متكامل لكي ينجح .

ما يمر به برشلونه و بكل اسف لن يعالج ويحل بمدرب جديد او لاعبين جدد … الفريق بحاجه لامرين مهمه الاول : ادارة جديدة والثاني مشروع للمستقبل … وكلا المبدأين من المستحيل ان تحدث خلال هذا الصيف لان القوانين في النادي لا تتيح تقديم الانتخابات الشهر القادم بالتالي الادارة ستستمر والفكر العقيم سيتمر بلا مشروع واضح وتبديل المدرب من المستحيل ان يحدث اي تحسين لان الاسماء كما هي ربما يتم تصعيد لاعبين والتوقيع مع اخرين وفي النهاية المشكلة الاساسيه لم يتم حلها .

ما يكتب هنا ليس تشاؤم او جلد للذات بل هو من اجل مصلحة الفريق وايضاح الصورة للجمهور المتأمل خيرا في الابقار الحالية … ولكي تتضح الصورة اكثر شاهد التسلسل التالي :

١- لنفرض جدلا ان الادارة الحالية او الجديدة تعاقدت مع كومان او مدرب اخر كبير يتوافق مع افكار برشلونة … هل لدى الادارة المال لشراء اللاعبين …؟!

٢- ولو افترضنا ان لديها مال للشراء هل لدى الادارة الوقت الكافي لجلب ٦ لاعبين اساسيين على الاقل مثلما يشاع حاليا بان ٦ من الاساسيين لا يمكن تواجدهم فى النادي …؟!

٣ – ولو افترضنا ان الادارة وفرت المال وتستطيع حسم اللاعبين خلا هذه الفترة القصيره والتي لا تزيد عن ٤٠ يوما هل الاسماء التي يرغب فيها الفريق وتستحق ارتداد القميص متوفره للبيع في السوق بسهولة …؟!

٤- وان كانت تلك الاسماء موجودة وتم التوقيع معها هل هي قادرة على التوافق مع افكار وقدرات ميسي الذي اعلن وهدد بالرحيل …؟! ناهيك عن الامر الاهم وهو ان بناء جيل جديد سيكون كارثه ان تم الاعتماد على ميسي فالكل يقدر هذا الاسطورة ولكن يفترض ان فترته انتهت مع الفريق وان كان سيستمر فهو كلاعب شرفي وليس اساسي مع الجيل الجديد … فالارجنتيني امام خيارين اما ان يغادر خلال الايام القادمه من الباب الكبير او يستمر مثل السابق وحتما ستكون هذه الخطوة فيها مخاطرة كبيرة لان الجمهور سيستبيح اسطورته مباشره بعد اول اخفاق .

الخلاصة والحقيقة التي يجب ان يستوعبها الجمهور هي ان الفريق بحاجه الى مشروع متكامل يمتد على الاقل لثلاثه مواسم وستكون ام الكوارث لو اعتمد المشروع على ميسي لان اللاعب في سنواته الاخيرة والاعتماد عليه في المشروع القادم خطر كبير … اما استخدام المهدئات بالصفقات والمدربين ما هي الا مقدمات لنحر الفريق ودفنه واعلان النهاية بالخط العريض .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024