• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

زيدان …ملك كرة القدم الأول

هاي كورة_ نجح المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان في تحقيق لقبه الثاني مع ريال مدريد في فترته الثانية ليثبت بأنه أفضل مدرب في العالم حاليا .

الطفل الفقير ولد23 يونيو 1972 في أحد أحياء مدينة مارسيليا الفرنسية وكان والده ووالدته قد هاجرا لفرنسا 1953 وعمل والد زيدان كأمين مستودع بمعنى حارس امن لمستودع بينما والدته قامت برعاية زيدان وأشقائه الأربعة .

زيدان كلاعب بنى مجده بسبب اهدافه الحاسمة ومهاراته الخارقة فى الإستلام والتسلم وربما لن نكون مجاملين إذا قلنا أن زيدان أعظم من قام بالتسلم والإستلام غى تاريخ كرة القدم ويمتلك زيزو مسيرة مبهرة حيث خاض 681 مباراة وسجل 125 هدفا ومع اليوفنتوس الإيطالى خاض زيزو 209 مباراة وسجل 31 هدفا ومع الريال خاض 225 مباراة وسجل 49 هدفا وإشتهر زيدان بلمساته الساحرة وتمريراته المتقنة حيث صنع 92 هدفا طوال تاريخه مع الاندية والمنتخب الفرنسى فمع اليوفنتوس صنع 26 هدفا ومع الريال صنع 38 هدفا .

زيدان مع المنتخب الفرنسى خاض 108 مباراة وسجل 31 هدفا وحقق زيدان طوال تاريخه الكروى 11 لقبا مع الاندية أبرزها الدورى الإيطالى والأسبانى ودورى أبطال اوروبا 2002 وحقق كأس العالم 1998 وكأس اوروبا 2000 .

زيدان المدرب بدأ مسيرته الكروية التدريبية فى يناير 2016 وأصبح أول مدرب يحقق لقب دوري الأبطال مرتين في أول موسمين له كمدرب و حقق ستة ألقاب مع ريال مدريد .

زين الدين زيدان أصبح أول مدرب يحقق دوري الأبطال في موسمين متتاليين منذ27 عاما وأول مدرب يحقق 4 بطولات في موسم واحد مع الريال تاريخيا وأصبح عاشر مدرب فى التاريخ يحقق لقبين دورى أبطال اوروبا على التوالى.

زيدان حصد 11 لقبا مع ريال مدريد كمدرب وبات على بعد 3 بطولات من معادلة رقم افضل مدرب بتاريخ الريال تحقيقاً للبطولات ميجيل مونيوز.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024