مذبحة داخل برشلونة …! هل هي النهاية …؟! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

مذبحة داخل برشلونة …! هل هي النهاية …؟!

هناك الكثير من العجز والاحباط او حتى شح الكلمات في وصف ما يحدث او حدث سابقا داخل برشلونة وتحديدا من الادارة الحالية التي ان جاز التعبير تعتبر أسوأ اداة في تاريخ النادي القديم والحديث .

الفريق حاليا يمتلك افضل لاعب في تاريخ البشرية ويفترض ان يحصد برشلونة برفقته اكبر قدر ممكن من البطولات على الاقل في اخر اربعه مواسم كان يفترض على برشلونة التتويج ببطولتين دوري ابطال اوروبا وهي في المتناول تماما لانه وبكل اختصار ميسي لن يتكرر ولربما لن يمر في تاريخ النادي لاعب بمواصفات وارقام ميسي .

منذ موسم ٢٠١٧-٢٠١٨ اي في اخر ٣ مواسم صرف برشلونة على شراء اللاعبين مبلغ ٧٧٨ مليون يورو تعاقد فيها مع ٢٤ لاعب وهو رقم تاريخي لم يصل اليه اي نادي في تاريخ كرة القدم بنفس طريقة التمويل المتبعة لديهم .

الكارثة لا تقتصر فقط في صرف هذا الرقم الفلكي على هاؤلاء اللاعبين بل الكارثه ابعد من ذلك وهي تتركز في فكر الادارة ومنهجيتها حيث سنلخصها في النقاط التالية :

١- بدأت الادارة في صرف الاموال دون وجود اي رؤيه واضحه … بمعنى لا يوجد مدرب صاحب فكر تثق فيه الادارة من أجل بناء وتأسيس جيل جديد للمستقبل .

٢- صرف برشلونة ثلثين المبلغ المذكور وتحديدا ٤٨٩ مليون يورو فقط على ٦ لاعبين من ال ٢٤ لاعب المذكورين وهؤلاء الستة لاعبين لم يحققو اي فائدة لبرشلونة حتى الان على راسهم ديمبلي وغريزمان ومارتن برايثوايت المتواجدين في الفريق و كوتينهو وباولينهو ومالكوم الراحلين من الفريق سابقا

٣- بكل اسف مجمل الصفقات الكارثية التي قام بها برشلونة كان مصدرها صحفيين يجتمعون في بارات مدينة برشلونة ويضغطون على الادارة في عناوين الصحف الصباحيه ومن ثم الادارة تلبي طلباتهم لكي تمتص غضب الجمهور

٤- دفاع ووسط النادي مترهل تماما ومعدل الاعمار مرتفع بالتالي الفريق بحاجه الى تجديد وحاليا ميزانية النادي تعاني وغير قادره على دفع الرواتب … هنا لا احد يعرف كيف سيتعاقد برشلونة في الفترات القادمة وعلى اي اساس او منهجيه سيتم هذا التعاقد .

٥- متوسط رواتب اللاعبين في الفريق مرتفع تماما والكارثه ان مجمل اللاعبين الذين اتو مؤخرا يشترطون على هذه الادارة بان حقوق الاعلان خاصه بهم وليس للنادي اي حق في ذالك … هذا التصرف تحديدا هو الذي انهك النادي ماليا ومن المتعارف عليه ان لم تمتلك المال لن تحقق البطولات .

بكل اختصار … القاصي قبل الداني يعلم تماما اننا نعيش في الرمق الاخير من عصر هذا النادي الجميل لانه مرتبط تماما بميسي وما يقدمه ميسي … وفي حال انتهاء مسيرته او رحيله او لاي ظرف سيكون برشلونة وبكل اسف في مهب الريح … الخزينه فارغه والبنية التحتيه هشة والنظام الاداري تائة حتى في حال ترشح رئيس جديد هو بحاجه لسنوات لكي يعيد النادي الى الطريق الصحيح ولكن هذه المرة سيكون بدون ميسي وهو الامر الذي يجعل برشلونة يدخل المنافسه فقط وليس تحقيقها .

في الختام ضعف برشلونة حتما لن يكون في صالح ريال مدريد وكذلك العكس صحيح … فاستمرار المنافسه والنديه بين الفريقين ترفع من مستواهم بشكل كبير بالتالي يجب عليهم ان يحافظو على نفس المستويات التي وصلو اليها فنيا وكذلك من حيث الاسماء اللامعه … الاستقرار المالي واجب وجلب النجوم مهم جدا للمستقبل .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
17