• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

التعديلات التحكيمية الجديدة صداع في رأس الاتحادات الأوروبية قبل استئناف الدوريات

هاي كورة – من المتوقع أن تعود الحياة الرياضية في بعض من البلاد الأوروبية خلال الفترة المقبلة وتقريباً بداية من شهر يونيو المقبل وبحلول هذا الوقت فإنه من المتوقع أن تواجه البطولات الأوروبية أزمة وحيرة شديدة بسبب القواعد التحكيمية الجديدة وإجراءات السلامة لضمان سلامة الجميع بسبب انتشار فيروس كورونا من حيث موعد تطبيقها بداية من الموسم الجاري أو تأجيل التطبيق للموسم الجديد.

ولا توجد اختلافات كبيرة في اللوائح عن ذي قبل حيث تم تعديل بعضها فقط مما سيخلق أزمة كبيرة بين الأندية لشعورها بفارق كبير بين عما كانت عليه تلك اللوائح قبل استئناف المسابقات ومن بعد عودتها.

ومن ضمن الإجراءات المقترحة للتعديل عدد التغييرات حيث اقترح الاتحاد الدولي أن تصبح التبديلات خمسة بدلاً من ثلاثة لتجنب إرهاق اللاعبين والإصابات من بعد فترة التوقف الطويلة في ظل إمكانية ضغط المباريات لإنهاء الموسم سريعاً قبل انتطلاق الموسم الجديد.

أيضاً تم تحديد الفارق بين حد اليد والكتف فإذا اصطدمت الكرة بالجزء السلفي من الذراع وحتى الإبط سوف تعتبر تلك الجالة مخالفة ولكن لن توجد مخالفة إذا ارتطمت الكرة في المنطقة بين الإبط والكتف.

وفي ركلات الجزاء ففي حالة انتهاك حارس المرمى القواعد المحددة ولم تسكن الكرة الشباك أو ارتطمت بالعارضة والقائمين فلن يتم إعادة الركلة إلا في حالة تأثير أو تعدي الحارس بصورة مباشرة على منفذ الركلة على أن يتم تحذيره شفوياً من قبل الحكم وفي جالة التكرار فسوف يمنحه البطاقة الصفراء.

وفي الموسم الجاري في حال انتهاك الحارس لقواعد ركلات الجزاء من حيث تقدمه عن المسافة المحددة فكانت الركلة تعاد مرات عديدة وهو ما تم تعديله في القانون الجديد.

وأيضاً سيتم تذكير جميع الحكام بجميع المسابقات بضرورة مراجعة الحالات التحكيمية المثيرة عبر شاشات الفيديو حيث يقوم الحكام الإسبان بالفعل بذلك فيما هناك دوريات أخرى مثل الإنجليزي يعتمد الحكام فيها على آراء حكام غرفة الفيديو ولا يراجعون الحالات بنفسهم وهو ما تم تعديله.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024