• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سبورت تكشف بروتوكول رابطة الليغا لاستئناف النشاط مجدداً

هاي كورة – كشفت صحيفة سبورت الكتالونية عن الكتيب التي أصدرته رابطة الليغا والاتحاد الإسباني والذي تم توزيعه على الأندية الأسبوع الماضي لوضع الخطة النهائية لاستئناف الليغا.

ويتكون الكتيب من 23 صفحة تبدأ بتحديد أربعة مراحل لاستئناف المسابقة من حيث العودة للتدريبات وتقسيمها على مراحل لمدة 15 يوماً على الأقل قبل استئناف البطولة.

البداية ستكون بخضوع جميع الأشخاص الذين سيكون عليهم التركيز بالأندية لثلاثة اختبارات للفيروس سيكون الأول قبل يومين من بدء التدريبات الفردية عن طريق فحص “PCR” واختبار مصلي أيضاً فيما ستتولي رابطة الليغا بخضوعهم لاختبار دقيق وعلى مستوى عالي.

وسوف يتم تقسيم التدريبات على ثلاث مراحل الأولى التحضير للتدريبات والثانية التدريب الفردي وختاماً التدريب الجماعي على أن يتم الفحص الأول قبل المرحلة الأولى.

أما فيما يخص الاختبار الثاني للفيروس والذي سيعتمد على المصل سيكون قبل التدريبات الجماعية والاختبار الثالث قبل العودة للمباريات مباشرة وستضمن المراحل اختبارات دقيقة ويومية للموظفين والطاقم الفني والطبي أيضاً.

وبحسب البروتوكول ففي حالة ظهور نتائج إيجابية لمن خضعوا للفحص سوف يتم تسليمهم للسلطات الصحية على أن يتم عزل المجموعة بالكامل وإجراء فحص جديد لجميع المخالطين.

وسوف يتم تنسيق هذا البروتوكول مع كل نادٍ من أندية البطولة من قبل شخص معين يتم توظيفه لهذا الغرض والذي يجب عليه الإبلاغ الدوري في جميع الأوقات.

وفي المرحلة الأولى سيبدأ نشاط التدريبات للاعبين بعيداً عن منازلهم حيث سيتوجهون للمدن الرياضية لكن بأعداد محدودة للغاية على أن يتلقى اللاعب المهمة التي سوف ينفذها والانتقال للمرافق التدريبية عبر وسائل مواصلاتهم الخاصة وليس العامة.

وفي هذه المرحلة سوف يتم السماح لستة لاعبين فقط بحد أقصى للتدريب على الملاعب مع الحفاظ على مسافات الأمان حيث لا يمكن أن يكون هناك 12 لاعب في التدريبات التي يجب أن تحتوي على فواصيل بفارق 15 دقيقة.

وسوف يأتي اللاعب للتدريبات مرتدياً ملابسه التدريبية من المنزل وسوف يتم تسليم تلك الملابس في اليوم التالي عبر حقيقة على أن يرتدوا القفازات والقناع الواقي حتى وصولهم لمقر التدريبات وسوف يحصل كل لاعب على زجاجة مياه له فقط ومدونة باسمه.

وسوف يتم أيضاً استخدام ثلاث غرف لخلع الملابس فقط في كل جلسة تدريبية بحيث يكون هناك ثلاثة لاعبين فقط في كل غرفة بمجرد الانتهاء على أن يتم تطهير الغرف بالكامل بعدها.

وسيكون هناك 3 أخصائيين للعلاج الطبيعي ومغسل ومن 3 إلى 4 أشخاص مهمتهم التنظيف والتعقيم وطباخ واحد وشخص لتنظيف المطبخ وطبيب وشخص للصيانة.

وسيكون هناك نظام صارم للتغذية فيما يتعلق بالوجبات الثلاث للاعبين سوف يتم تسليمها بصورة فردية لكل لاعب على حدى وفي حال عدم وجود تدريبات سيحظر على اللاعبين إقامة أي اجتماعات.

وأخيراً سوف يخوض اللاعبين بعدها التدريبات الجماعية مما يعني عودة فعالة وشاملة للتدريبات مع التحكم المطلق بإجراءات التطهير ويجب أن يقتصر اللاعبين على اثنين فقط في غرف العلاج الطبيعي وصالة الألعاب مع ضرورة الحفاظ على معايير المسافة الآمنة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024