• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مشاهد عظيمة من فوز أتلتيكو مدريد التاريخي على ليفربول

هاي كورة_ بالطبع رافق فوز أتلتيكو مدريد على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الكثير من الأرقام القياسية الإيجابية لأتلتيكو مدريد والسلبية على ليفربول .

1_الهزيمة أنهت سلسلة ليفربول التي امتدت 42 مباراة على “أنفيلد” دون خسارة في كل البطولات.

2_ الهزيمة الأولي للريدز أوروبيًا على ملعبه منذ السقوط ضد ريال مدريد بثلاثية نظيفة في دوري الأبطال عام 2014.

3_يورينتي أصبح أول لاعب في تاريخ أتلتيكو مدريد يُسجل هدفين من تسديدتين من خارج منطقة الجزاء في مباراة بدوري أبطال أوروبا.

4_سجل ماركوس يورينتي هدفه الأول في البطولة القارية هذا الموسم من تسديدته الأولى على المرمى.

5_للمرة الثانية فقط في تاريخ ليفربول، الريدز يسجل هدفين في مباراة أوروبية على أرضه ويخسر (أيضاً 2-3 ضد أودينيزي في 2012 في الدوري الأوروبي)

6_ليفربول خسر بعد تقدمه بفارق هدفين في مباراة أوروبية على أرضه للمرة الأولى.

7_ أكثر المباريات التي شهدت تصديات من يان أوبلاك مع أتليتيكو مدريد (في كل البطولات) : 9 ضد ليفربول في مارس 2020 في دوري الأبطال

8_ كانت هذه هي المرة الأولى التي يفشل فيها ليفربول في التأهل من مواجهة ذهاب وإياب في بطولة أوروبية (بما في ذلك التصفيات) تحت قيادة يورجن كلوب بعد أن كان ناجحاً في كل من الـ10 السابقة.

9_ الخسارة من أتليتيكو مدريد أنهت سلسلة ليفربول من 42 مباراة رسمية متتالية دون خسارة في أنفيلد (37 فوز، 5 تعادلات) كما أنهت 6 سنوات دون خسارة للريدز على أرضه في البطولات الأوروبية.

10_ ليفربول فشل في تجاوز دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2006 (ضد بنفيكا)، وأيضاً كانت كحامل للقب بعد أن رفع الكأس في 2005 في الوجهة النهائية لهذا الموسم – اسطنبول.

11_ طرفا نهائي الموسم الماضي ليفربول وتوتنهام كلاهما فشل في الوصول إلى ربع النهائي هذا الموسم… آخر مرة حدث هذا كان في 2006/07 عندما فشل كل من برشلونة (بطل 2006) وآرسنال (وصيف 2006) في تجاوز دور الـ16.

12_ ماركوس يورينتي هو أول لاعب من أتليتيكو مدريد يسجل هدفين من خارج منطقة الجزاء في مباراة في دوري أبطال أوروبا، مسجلاً أول أهدافه في البطولة من أول تسديداته على المرمى.

13_ ماركوس يورينتي هو ثاني لاعب من أتليتيكو مدريد يسجل مرتين كبديل في مباراة في دوري أبطال أوروبا، بعد سيرخيو أغويرو ضد تشيلسي في نوفمبر 2009.

14_ ماركوس يورينتي هو ثالث لاعب يسجل أكثر من هدف مع أتليتيكو مدريد في مباراة إقصائية في دوري أبطال أوروبا، بعد أنتوان جريزمان (ربع نهائي في 2016) ودييجو كوستا (دور الـ16 في 2014).




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024