• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

زيدان الإيطالي

هاي كورة_ وصفت صحيفة الماركا المدير الفني زين الدين زيدان بالمدرب الإيطالي الحديث الذي غير شكل كرة القدم.

لم يخف زين الدين زيدان أبدًا أن المدرب الأول الذي ألهمه هو مارتشيلو ليبي ، الذي درب يوفنتوس بين عامي 1996 و 1999 و معه حقق زيدان قفزته الكبيرة إلى النخبة كلاعب كرة قدم .

لقد ورث زيدان من مدربه الكثير من الأشياء و لعل أبرزها كيفية إيجاد الدفاع ، في إيطاليا ، تعلم زيدان قيمة التوازن ، وهي كلمة بدت موجودة في العديد من مؤتمراته الصحفية هذا الموسم وهي المرة الأولى التي يواجه فيها المدرب التحدي المتمثل في تنفيذ مشروع كامل دون كريستيانو رونالدو .

 عندما كان رونالدو في مدريد ، كان زيدان قادرًا على تسجيل الكثير من الأهداف و التي تم حظرها الآن ، في موسم 16-17 حقق زيزو أفضل إنجاز في تاريخ النادي حيث حقق دوري الأبطال و بطولة الدوري ، و إختتم السنة بأفضل طريقة ممكنة حيث فاز ب 5 من أصل 6 ألقاب ممكنة .

تلك الأوقات مرت و ذهب كريستيانو إلى يوفنتوس ولم يعرف جولين لوبيتيجي ولا سانتياجو سولاري كيفية سد فجوة رحيل الهداف التاريخي للنادي ، ولا زيدان إستطاع فعل ذلك عندما جاء لمحاولة إنقاذ ما تبقى من موسم 18-19.

 في الموسم الحالي التوازن هو شعار المدرب الفرنسي الذي قلل بشكل كبير من ضعف فريقه في خط الدفاع و الآن يتلقى مدريد 0.8 هدفًا في كل مباراة ، وهو تحسن ملحوظ مقارنة بالثلاث مواسم الماضية ، زيدان يظهر هذا الموسم القليل مما ورثه من مدربه .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024