• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف بنى برشلونة فريق السداسية التاريخية ؟

هاي كورة_ إحتفل برشلونة بمرور عشر سنوات على الفوز بالسداسية الخالدة في 2009 وبالطبع ذكريات لابورتا رئيس برشلونة وقتها سيطرت على الإعلام الكتالوني.

لابورتا قال ” في تلك المرحلة كنا بحاجة إلى بدء مرحلة جديدة, لقد كان جورديولا مع برشلونة B, السبب الأول هو أنه كان يحب برشلونة, تشاورت مع نائبي رافائيل يوستي وأخبرني أن بيب مستعد, ثم سألت كرويف وتكسيكي وقالوا لي أنه مستعد تماماً لأقول لكم الحقيقة.

أضاف لابورتا “مع تفكير غالبية وسائل الإعلام وحتى بعض أعضاء مجلس الإدارة في مورينهو أردت أن افاجئ الناس بـ جوارديولا الذي يعرف فلسفة كرويف جيداً والتي يستند عليها أسلوبنا وعلى الفوز اتصل بي بعض الأشخاص وقالوا لي ; قل لي أن تفكيرك بـ جوارديولا ليس صحيحاً وانك تريد مورينهو.

لابورتا قال أيضا ” مورينهو محترف كبير لكنني قررت بشأن جوارديولاو كان هناك 3 أو 4 أشخاص من الإدارة غير متأكدين بشأن هذا القرار وانا أحترم ذلك وطلبت اجتماع فوري مع مجلس الإدارة قلت أنني أريد أن يكون القرار بالإجماع بين مجلس الإدارة واستغرق ذلك ثلاث اجتماعات ثم اتخذنا القرارو كنت أعلم أن الأمر سيكون صعباً لأن الإعلام كان يقول أن تفكيرنا بـ بيب هو أمر سخيف وأننا لم نتعلم شيئاً بعدما فزنا بالدوري والابطال والسوبر !




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024