• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ميسي .. أسطورة تاريخية للكلاسيكو

هاي كورة – يعود ليو ميسي لمواجهة ريال مدريد ، وهو الذي يملك العدد الأكبر من الأهداف في الكلاسيكو متفوقًا على لاعبين أسطوريين كجينتو أو ألفريدو دي ستيفانو.

هذا وقد سجل ميسي 26 هدفا في 41 مباراة لعب فيها أمام ريال مدريد حيث أنه أفضل هداف لهذه المباريات سواء في الكامب نو أو في البيرنابيو حيث بدأ تسجيل أهدافه ضد الأبيض في موسم 2006-2007 بثلاثية عندما كان عمره 19 عامًا فقط ، مما يجعله أصغر لاعب يسجل في هذه المباراة.

منذ ذلك الحين ، كانت هناك مواسم نادرة جدًا لم يقم ميسي خلالها بالتسجيل أمام الريال حيث أخفق في خمسة مواسم فقط في إحراز هدف من بين خمسة عشر موسم لعبها مع الفريق الأول.

أحد المواسم التي لم يتمكن ميسي خلالها من التغلب على الهدف الأبيض كان في الموسم الماضي ، على الرغم من أن كلا الفريقين تواجها وجهًا لوجه أربع مرات: مباراتي الدوري ودور نصف النهائي في كأس كوبا ديل ري.

فاز برشلونة بثلاث من تلك المباريات الأربع وتعادل في واحدة مع عشرة أهداف أخرى ضد مدريد .

إن وجود ميسي في المباريات بين برشلونة وريال مدريد يتجاوز الأهداف التي تحققت مباشرة فتأثيره في اللعبة حاسم.

فقد شارك ميسي وساعد في تسجيل 39 هدفًا في 41 مباراة خاضها ضد ريال مدريد ، تقريبًا هدف واحد لكل لعبة بفضل الأهداف الـ 26 التي تم تحقيقها بشكل مباشر والأهداف المصنوعة الـ 13 لزملائه.

لا تنتهي سجلات الأرجنتيني هنا ، حيث أنه للاعب غير الأسباني الذي لعب هذه اللعبة في معظم الأوقات (41 مرة) ، وهو اللاعب الذي لعب أكثر المباريات متتالية (35 مرة ) .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024