• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

برشلونة المكشوف دفاعيا !

هاي كورة – فازت برشلونة علي فياريال بهدفين لكن دفاعيا ما الذى يفعله البرسا تحديدا ؟ فالفيردي يريد ان يطبق نفس اسلوب الضغط العالي البعيد عن مرمي فريقه بمسافات طويلة لكن هل هذا يصلح مع بوسكتس حاليا؟

بوسكتس اكبر لاعبي برشلونة سنا تقريبا اللهم الا ميسي وسواريز اكبر منه لا يصلح ان يضغط عاليا لمسافة بعيدة عن مرماه لان بمجرد ان يتخطاه لاعب الخصم سيصبح الطريق مفتوح الي مرمي برشلونة ولن يستطيع بوسكيتس العودة والتغطية بسبب عامل السن وعامل السرعة اللذان يلعبان ضد مصلحة بوسكيتس.

عندما يتقدم بوسكتس هكذا لابد وقتها من تغطية من احد الجناحين ليزيد العدد في خط الوسط ليعادل الكفة , جريزمان كان يفعل ذلك احيانا ويعود للتغطية , او يتقدم احد قلوب الدفاع ليقابل المهاجم مبكرا وقتها لكن ان يترك في ظهر بوسكتس كل هذه المساحات ستعاقب البرسا وتعاقب كثيرا امام فرق تعرف جيدا كيف تستغل هكذا مساحات.

هناك فكر اخر ان يبقي بوسكتس في مركزه ويتأخر قليلا ليصبح امام قلبي الدفاع ويلعب عاليا ظهيري الجنب بالتالي هنا سيكون اغلق البرسا منتصف الملعب علي الاقل باحكام والخطر من الاطراف من الممكن التعامل مع علي خطوتين لكن ترك العمق مكشوف هكذا ستعاقب وقتيا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024