هل تتحكم الشركات في كرة القدم ! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

هل تتحكم الشركات في كرة القدم !

هاي كورة – كرة القدم اللعبة الاكثر شعبية في العالم , هذه الشعبية الطاغية جعلت اصحاب الاقتصاد حتي وان لم يكونوا مهتمين باللعبة نفسها ان يقتحموا المجال وينشروا نفوذهم وسلطتهم.

اكثر من مرة نسمع ان انتقال لاعب من نادى الي نادى اخر بفضل صفقة رعاية ما او تدخل رجل اعمال ما.

اخر تلك الاشاعات كانت عن توقف انتقال بوجبا الي ريال مدريد بسبب تدخل شركة اديداس واصلاحها الامور بين اللاعب ووكيله ومانشستر يونايتد لان مصلحة الشركة كراعي اساسي للفريق الانجليزي في بقاء النجم الفرنسي ضمن صفوف الفريق.

اديداس ونايكي وبوما وغيرهم من الشركات الرياضية الكبري اثرت بشكل مباشر في توجهات السوق من استقدام او الاستغناء عن اللاعبين الامر في السابق كان بشكل غير مباشر عن طريق رعايتها الاندية وضخ اموال في خزينة النادي مما يجعله قادرا علي دخول السوق.

اما الان فالامر اصبح مباشر وصريح فتلك الشركات تمنع اندية من الاستغناء عن لاعبين لانهم يفيدوها من الناحية التسويقية و تطلب من اندية التعاقد مع لاعبين محددين بسبب قيمتم السوقية بعض تلك الشركات تستخدم اللاعبين الذين ترعاهم لاغراء الاندية للتوقيع معها.

تلك التدخلات هل اضرت بالكرة بشكل عام ام انها حولت اللعبة لشئ اقتصادي بحت الكل اصبح فيه يبحث عن المال والمال فقط , ان هذه التدخلات كانت في صالحنا ووجهت النجوم الكبار للاندية الكبيرة فاصبحنا نرى نجوم كبيرة في فريق واحدة وهو ما اضاف لنا المتعة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2021
14