• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

زيدان يحترق قبل البداية … بكل اشف الموسم القادم سيشاهد جمهور الريال ليالي سوداء

رسميا انتهى الموسم الاسوأ بكل المقاييس في تاريخ ريال مدريد الذي خسر 12 جولة في الدوري وفي موسم واحد وهو رقم سلبي صعب جدا ان يتخلص منه الفريق ذهنيا في فترة وجيزة … بمعنى اخر هذا التخاذل والاخفاق والخيبة صعب جدا ان تنتزع من عقلية اللاعبين الحاليين في الفريق بين ليلة وضحاها … سيقول البعض بانهم محترفين وعلى قدر عالى من النضج …! نعم هم كذلك ولكن الصعود نحو المقدمة عقب اخفاق مدوي وكبير هو امر شبة مستحيل … هذا ليس كلام انشائي بل واقع بالارقام لكثير من الاندية التي مرت بمنحدر مشابه للمنحدر الذي يحدث حاليا مع ريال مدريد .

الحديث عن الموسم طويل جدا ولكن سوف نوجز ما يهم … وما يهم في ريال مدريد حاليا هو زيدان بنفسة الذي عاد كمخدر من بيريز ولكن وبكل اسف الرؤية غير واضحه تماما من كلا الرجلين … لا بيريز جاد في انهاء الصفقات ولا زيدان جاد في التخلي عن قناعاته وعن بعض الاسماء التي تصاعدت رائحتها النتنه وسط النادي .

في هذا اليوم لن نسهب في الحديث بشكل انشائي لأن شريحة كبيرة من الجمهور سيقرأ النص ويعتقد بأنه رأي شخصي وبالتالي من الافضل ان نوجه مجموعه من الاسئلة لجمهور الريال الذي له كامل الحرية في الاجابة عليها او اكتشاف الاجابة لكي يعرف جيدا ما هو مستقبل زيدان ونادية الموسم القادم …! الاسئلة بسيطة ونبدأ بالتالي :

1- هل لدى زيدان القناعة الكاملة في ان كريم بن زيمة يستحق ان يقود هجوم الريال الموسم المقبل ….؟!

2- كم فرصة محققة اهدرها كريم هذا الموسم امام المرمى …؟!

3- هل مطلوب من الجمهور ان يفرح اذا سجل كريم 20 او 30 هدف في خمسين مباراة واهدر فرص محققة كانت ستحسم القاب في الموسم القادم …؟!

4- على افتراض ان خط الهجوم في الموسم القادم كان ناجح بقيادة هازارد ويوفيتش … هل من المنطق سيكونان اللاعبان متواجدين طوال الموسم …؟!

5- في حال غاب اللاعبين الجدد باسباب مختلفة وفي مباريات حساسه هل البدلاء قادرين على تغيير النتيجة …؟!

6- ريال مدريد في الموسم ما قبل الماضي عندما حقق الدوري حققه بكل صعوبة وفي اخر جولة ولدية ماكينة الاهداف رونالدو … هل يتوقع زيدان ان يكون الموسم القادم سهل في تحقيق الدوري وكريم بن زيمة يهدر الفرص تلو الاخرى امام المرمى …؟!

7- هل ريال مدريد قادر على جلب مهاجم يقتنص انصاف الفرص ويترجمها الى اهداف …؟!

8- بكل اسف 90% من فرق الليغا ستلعب امام الريال الموسم القادم مثلما فعل ريال بيتيس في اخر جولة كيف ستكون حلول زيدان الهجومية مع تلك الفرق التي تلعب بنفس النهج او بالضغط العالي والتكتل الدفاعي …؟!

9- لو خسر زيدان مباراة او مبارتين في اول خمسة جولات ولم يستطيع الحصول على الصدارة ما هي ردت فعل الجمهور وهو قد وعدهم بالدوري …؟!

10 – عندما غادر زيدان الصيف الماضي ابلغ الصحفيين والرئيس بشكل غير مباشر بأن هذه الاسماء الحالية غير قادرة على اضافة شيء جديد وهو كان صادق في قولة … السؤال الان كيف سيعتمد علهيا الموسم القادم فشراء 5 او 6 لاعبين هذا يعني استمرار شريحة كبيرة من الحرس القديم الذي اثبت فشلة هذا الموسم …؟! كيف ستكون حلول زيدان حينها …؟!

في نهاية المطاف لكل انسان رأية ورؤيته ولكن المنطق والارقام والعقل والتفكير يقول بان زيدان سيحترق مبكرا اذا فكر في الاعتماد بشكل رئيسي على خط الهجوم الحالي وتحديدا كريم بن زيمة … نعم اقتناع زيدان بوجود كريم في خط المقدمة هو الظربة القاضية التي ستنهي حياة زيدان التدريبية في ريال مدريد … هذه حقيقة وليس تزييف او تحامل … الحب والعاطفة شيء والواقع شيء اخر … عاطفة زيدان تجاه كريم هي من ستنهي مسيرته مع الريال بكل اسف … غير منطقي ان نحمل كل خسائر الريال على كريم بن زيمة بمفردة فايسكو وفاسكيز واسينسيو اسوأ منه كذلك ولكن من غير المنطق ان يكون لدى الفريق لاعب في خط المقدمه يهدر 200 فرصة ويسجل 20 فقط هذا رقم لا يمكن قبولة تماما … من الجنون ان نرى كريم بن زيمة اساسيا الموسم القادم ربما يفوز الريال في مباراه او مبارتين او حتى عشرة ولكن في لقآت حساسة سنجد كريم يوزع الكور على المدرجات ويخسر الريال تلك المواجهه التي ربما ستجعل موسمه صفري مبكرا .

جمهور ريال مدريد الموسم القادم لن يستحمل الجمل التالية ” كريم ليس في يومة … العارضة والقائم تعاند كريم بن يزمة … كريم قدم حلول جميلة لخط المقدمة ولكن لم يستغلو الفرص … كريم يعاني بمفردة امام الدفاع … كريم هو من سجل هدف الفوز في الجولة العاشرة هو اهم لاعب في الفريق لا تكونو ناكرين للجميل …!” الجمهور لن يستحمل هذه المبررات ولن يستطيع تقبل هذه الجمل المخيبة نهائيا … لو اعتمد زيدان على كريم في بداية الموسم سينفجر الجمهور في وجهه مع اول اخفاق … هذا مؤكد مثلما يحدث حاليا من صافرات على مارسيلو وغارث بيل .

فرق الليغا شرسة جدا وبرشلونة اشرس لا يفرط في المواجهات بسهولة بل يعرف جيدا كيف يتعامل مع هذه الاندية بالتالي فرص حصول زيدان على الدوري ضعيفة جدا جدا والليالي الحزينة التي عاشها جمهور الريال هذا الموسم غالبا ستتكرر الموسم القادم بكل اسف .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024