• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فالفيردي لايبدو مدرب كرة قدم ولكنه الأفضل !

هاي كورة_ نال إرنيستو فالفيردي مديح كبير من كبريات الصحف الأسبانية بعد إنجازه الكبير بالحصول على لقب الليجا للموسم الثاني على التوالي.

صحيفة البايس الأسبانية وصفت فالفيردي بأنه ببساطته وحسه السليم اكتسب المدرب الاحترام و التقدير و التبجيل في برشلونة ومصداقية كرة القدم للوهلة الأولى،.

البايس وصفت فالفيردي بوصف عبقري حيث قالت لا يبدو ان إرنستو مثل مدرب برشلونة وأحيانًا لا يبدو مدربًا لكرة القدم ومع ذلك فهو أحد أفضل المدربين في الدوري.

فالفيردي دائمًا ما يكون قريبًا من لاعبيه وفي الوقت المحدد حتى عند المشي يُعطي التمويه بغطاء ونظارة ليس للاختباء ولكن يشعر كمواطن طبيعي ويُقدر عدم الكشف عن هويته في برشلونة ولا يمنح مقابلات كمدرب لكنه من محبي القراءة و التصوير.

فالفيردي تصدر الدوري الاسباني لمدة 72 جولة متصدر من اصل 78 جولة عبر موسمين كاملين وهذا ربما سجل لم يحدث إلا في الستينات وقد لا يبدو مدربًا مؤسسيًا جدًا لمؤسسة فريدة من نوعها مثل برشلونة ومع ذلك يتمتع بشعور فريد من نوعه يتجلى في غرفة الملابس والميدان وفي قاعة الصحافة .

هذا الموسم شهد خسارة مدربين لريال مدريد وظائفهم بسبب برشلونة فالفيردي وهما سولاري ولوبتيجي وربما هذا جعل الماركا المدريدية تقول إن فالفيردي أعطى البارسا لقب ليجا آخرو حقق ذلك من خلال الحكمة والتقدير و تمكن من اعطاء الدفعة المعنوية للفريق بعد كارثة روما حيث عدل النظام ووجه المجموعة بنجاح في موسمه الثاني.

وبالعودة لعلاقته مع ميسي فإن ميسي يريد بقاء فالفيردي كمدرب للفريق حتى إعتزاله و يعتقد أنه المدرب المناسب له بهذه المرحلة من مسيرته حيث يسمح له بالتحرك بحرية في جميع أنحاء الملعب بأقل قدر من العمل وتوزيع الجهد خلال الموسم .

الغريب إن قطاع من جمهور برشلونة يرى إن اللاعبين الكبار سعداء مع فالفيردي لانه ضعيف الشخصية ويمنحهم اللعب بإستمرار بعيدا عن مستواهم …ولكن بعد كل هذا المديح من الصحف الأسبانية وتحليلهم للموضوع بحيادية وأمانه وهذا كنا نذكره منذ أمد بعيد عندما كنا نتحدث عن فالفيردي هل لايزال هناك من يرى إن فالفيردي مدرب ضعيف !




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024