تسريبات جديدة تُثبت تورط راموس بقضية منشطات بنهائي كارديف - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

تسريبات جديدة تُثبت تورط راموس بقضية منشطات بنهائي كارديف

هاي كورة – أكدت العديد من التسريبات التابعة لكرة القدم بأن النجم الإسباني الشهير سيرخيو راموس نجم وقائد نادي ريال مدريد الإسباني قد تورط في قضية منشطات بنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا وانتهك أيضاً بروتوكول مكافحة المنشطات بعد مباراة ملقة ببطولة الليجا في أبريل عام 2018.

وأشارت التسيربات بأنه في يوم 2 نوفمبر تم اكتشاف اشتباه راموس في التورط بقضية تعاطي المنشطات بعدما خضع للتحليل وأثبتت العينة التي تم أخذها منه بأنها إيجابية وذلك عقب الاختبارات التي يخضع لها اللاعبين عقب مباراة ريال مدريدة ويوفنتوس الإيطالي بنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017.

وأكدت مجلة دير شبيجل الألمانية بأنه تم رفع الأمر للاتحاد الأوروبي الذي طالب اللاعب وطبيب الفريق بتقديم تفسيراتهم حول الأول عقب توجيه اتهام واضح وصريح للاعب بأنه قد حصل على المنشطات قبل هذه المباريات.

وفي يوم 4 يونيور عام 2017 وعقب يوم واحد من تتويج ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس الإيطالي تم استلام عينة راموس التي خضع لها للمنشطات وأرسل نائب رئيس المختبر الطبي المسؤول عن تحليل نتائج هذه العينات للإتحاد الأوروبي وكانت عينة اللاعب الإسباني تحتوي على أثار مادة الديكساميثازون وهو يندرج ضمن عقاقير الكورتيزون المضاد للإلتهابات وهذه المادة مدرجة ضمن المواد المحظورة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات “WADA”.

وعقب وصول هذه العينات بيومين فقط قام أحد أعضاء مكافحة المنشطات بالاتحاد الأوروبي بالإتصال براموس وطبيب النادي الملكي للإستماع الى شهادتهم حول الواقعة وقام اللاعب بالرد في 10 يوليو على الموظف وأفادت الصحف بأن راموس قد قام بشرح الأمر وأكد بأن الطبيب هو من أعطاها له قبل مباراة يوفنتوس إضافة الى التقارير الطبيبة التي خضع لها في هذه التوقيت.

كما أشارت دير شبيجل بأن مادة الديكساميثازون يُسمح بإستخدامها قبل المباريات شريطة أن يقوم طبيب الفريق بالإبلاغ عن ذلك في حالة الخضوع لإختبارت المنشطات وهو ما لم يفعله ليتم اكتشاف آثاره في عينة سيرخيو راموس وجعلته متورطاً بتناول المنشاطات.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
17