• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

براعة ساوثجيت … الشهد الإنجلزي !

هاي كورة_ عانى منتخب إنجلترا كثيرا في السنوات الأخيرة من كبر عمر بعض النجوم مثل روني وجيرارد ولامبارد مع قلة جودة العديد من العناصر الأخرى مع مشاكل حدثت للمدربين مثل روي هودجسون وسام آلارديس ولكن جاريث ساوثجيت نجح تماما في تخليص منتخب إنجلترا من مشاكل عديدة.

ساوثجيت بنى منتخب شاب للغاية وإستفاد من طفرة منتخبات إنجلترا السنية وقام بتغيير حراسة المرمى والدفاع تقريبا بالكامل حيث إستبدل جو هارت وبوتلاند ببيكفورد في حراسة المرى وقام بإزاحة الحرس القديم في الدفاع مثل جاري كاهيل وكريس سمولنج وفيل جونز وإستبدلهم بنجوم شابة مثل (جون ستونز وجو جوميز وهاري ماجواير وكايل واكر ولوكا شو وبن شيلويل وتريبيير) الذي بإمكانهم اللعب لسنوات وسنوات مقبلة بكفاءة عالية جدا.

وسط ملعب منتخب إنجلترا في المحاور ربما يكون أقل خطوط الفريق بوجود  هندرسون واريك ديير وفابيان ديلف – ممتاز ضد كرواتيا ولكن الدفع بديلي الي ولينجارد في اماكن تسمح لهم بإستغلال أهم مميزاتهما في التنقل بين الخطوط بإنسيابية قلص الضعف الموجود في وسط الملعب والاهم وجود نجوم شابة مثل فودين وسانشو وماديلسون وهاري وينكس وروس باركلي أيضا سيشكلون عمق كبير في هذه المنطقة .

خط الهجوم لم يتأثر بإعتزال جيمي فاردي وتذبذب مستوى داني ويلبيك وإصابات ستوريدج المستمرة فهاري كين متألق للغاية مع حيوية رحيم سترلينج وماركوس راشفورد وقد ينضم لهم سيسينيون الشاب القادم من فولهام القادر على إضفاء حيوية كبيرة في الرواق الأيسر إن إكتسب الخبرات اللازمة والإنتقال لفريق أكبر في المستقبل.

المميز حاليا إن ساوثجيت أكسب اللاعبين مرونة خططية كبيرة حيث باتوا يجيدون أكثر من طريقة لعب بحضرة 3_5_2 أو 3_4_3 أو 4_3_3 وهكذا وهذا أيضا زاد من قوة منتخب إنجلترا .

ساوثجيت أيضا تخلص من مشاكل مدربين منتخب إنجلترا القديمة مع إختيار النجوم من فرق كبرى ولكنه إستعان بأي نجم يراه مناسبا حتى لو كان يلعب في فريق صغير وهذا خلق تنافس كبير بين كل اللاعبين الإنجليز الناشطين في الدوري الإنجليزي أو غيره …السؤال الآن الأهم …هل سينجح ساوثجيت في الفوز بلقب كبير مع منتخب إنجلترا؟




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024