• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أتليتكو يعيش حالة من العقم التهديفي بسبب ثلاثي الفريق

هاي كورة ـ يتواجد أتليتكو مدريد الإسباني في المركز الثاني في ترتيب الدوري خلفآ لبرشلونة ب 20 نقطة بعد مرور 11 جولة في البطولة، ورغم ذلك فإن عدد كبير من نجومه لم يسجلوا أي هدف من بداية الموسم في البطولة المحلية ، وعلى رأسهم المهاجم الإسباني دييجو كوستا.

ويعيش الفريق الإسباني منذ بداية الموسم حاله من الهبوط والإرتفاع في مستواه ، على الرغم من تسجيل لاعبيه لـ 22 هدفآ في جميع المسابقات الرسمية ، حيث يشارك الفريق في كأس ملك إسبانيا ومسابقة دوري الأبطال ودوري الدرجة الأولى الإسباني والذي يحتل فيه المركز الثاني.

ورغم كل ما زكرناه عن رجال المدرب سيميوني إلا إنه يواجه مشكلة حقيقية هذا الموسم وهي الإخفاق الواضح لثلاثة من عناصر الفريق المهمة في التسجيل حتى الأن وهما ” المهاجم دييجو كوستا ، وساؤول نيجيز لاعب وسط الروخيبلانكوس ، إضافة إلى الكرواتي نيكوا كالينيتش.

وسجلا لاعبي خط هجوم الفريق 11 هدفآ من إجمالي الأهداف التي سجلها أتليتكو، ويتكون الخط الهجومي لالروخيبلانكوس من 5 لاعبين هما الفرنسي أنطونيو جريزمان والإسباني دييجو كوستا ، ونيكولا كالينيتش ، إضافه إلى الثنائي أنخيل كوريا ، وجيلسون مارتينيز ، كل هذه المهاجمين تمكنوا من تسجيل 11 هدف فقط في كل المسابقات.

ويعد المهاجم الفرنسي أنطونيو جريزمان هو الأفضل من بين الخمس مهاجمين بتسجيله ل5 أهدف إثنين منهم في دوري الأبطال وثلاثة ببطولة الليجا.

ويأتي بعد جريزمان كوستا بتسجيله لثلاث أهداف إثنان منهم كانوا في السوبر الأوروبي أمام الغريم التقليدي  ريال مدريد والتي توج بها الرخبيلانكوس بفوزه برباعية مقابل هدفين ، والهدف الأخر كان في دوري أبطال أوروبا.

ويأتي كوريا خلفآ لكوستا بهدفين سجلهما في بطولة الدوري الإسباني وأخيرآ في المركز الأخير يأتي جيلسون بإحرازه لهدف وحيد كان في كأس ملك إسبانيا، ويضاف على الخمسة مهاجمين التي تم ذكرهم  مهاجم أخر من الفريق الراديف وهو بورخا جارسيس والذي سجل هدف في مباراة إيبار بالدوري ليصبح عدد أهداف مهاجمي الأتلتي 12 هدفآ منذ بداية الموسم هذا ما يوضح العقم التهديفي الذي يعانية الخط الهجومي للفريق الإسباني.

أما بالنسبة للاعبي خط الوسط فتمكنوا من تسجيل 6 أهدف ، جاءوا بأقدام كل من كوكي الذي سجل ثلاثة ، وتوماس ليمار الثاني بتسجيله هدفين ، فضلآ عن ساؤول نيجيز بهدف واحد.

كما أن الخط الخلفي كان له نصيب من تسجيل الأهداف فسجلوا لاعبية 4 أهدف منهم ثلاثة في بطولة الليجا وهدف بدوري أبطال أوروبا في شباك موناكو الفرنسي.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024