• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فرانس فوتبول: هل سُرِق الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا؟

هاي كورة ـ دشنت صحيفة  “فرانس فوتبول” الفرنسية تقرير لها حول الجدل الواسع الذي وقع وسط جماهير القارة السمراء بعد لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ، والذي كان مقام بين الأهلي المصري والترجي التونسي بسبب القرارات التحكيمية التي صاحبت أحداث المباراة من قبل الحكم الجزائري مهدي عبيد الشارف.

وإقيمت المباراة أول أمس 2 أكتوبر  في الأراضي المصرية  على ستاد الجيش ببرج العرب بالأسكندارية وسط حضور جماهيري صاخب وإنتهت لصالح الفريق المضيف بثلاثية مقابل هدف ، وتم إحتساب ثلاث ركلات جزاء إثنين منهم لصالح الأهلي بعد الرجوع لتقنية الفار والتي تطبق للمرة الأولى في نهائي البطولة.

وسخرت المجلة الفرنسية من الأحداث التحكيمية في اللقاء وقالت العالم كان ينتظر قمة كروية في نهائي القارة السمراء ، لكنه تحول الوضع تمامآ وشاهدنا قمة من الرداءه الكروية ، التي سوف ترجع كثيرآ بالكرة الإفريقية والتي يترئسها ” أحمد أحمد ” ويعمل بكل قوة على تحسينها ,لكن ما حدث في المباراة يثير الشكوك حول قدرته على التغيير في القارة السمراء حكم المباراة يشاهد الكرة ويتخذ قرار خاطأ رغم سهولة الحاله بطريقة تثير الدهشة مما يوضح ان الأهلي المصري كأنه يسرق المباراة من منافسة الترجي التونسي.

وتابعت الصحيفة ركلة الجزاء الأولى والتي حصل عليها مهاجم الأهلي المغربي وليد أزارو بداعي عرقله الحارس معز بن شريفية حارس الترجي له في الدقيقة 30 ، وكان المهاجم أكثر دهائآ وخدع الحكم بسقوطة ، لكن هناك شاشة أخرى يرى فيها الحكم اللعبة مرة ثانية وثالثة لكنه يصير على قرارة الخاطئ ويعتمد ركلة الجزاء ليسجلها وليد سليمان في الدقيقة 34.

ويعيد ازارو السقوط مجددآ عند الدقيقة ال73 ويقوم يتمزيق قميصة لتأكيد جريمته وتم إحتساب ركله جزاء ثانية له وسجلت عن طريق وليد سليمان.

وأكدت الصحيفة أن المباراة بهذه الأحداث تعتبر سرقة لصالح الأهلي المصري  من جانب الحكم الجزائري الذي يعتبر من أفضل حكام القارة السمراء ، وأن الكرة الأفريقية  بهذه الأحداث سوف تتأخر لسنوات سابقة ، وأن ما يدور فيها يشير للفشل.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024