• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رحل زيدان المحظوظ … كوب الماء المثلج يذوب أخيرا !

هاي كورة_ قرار مفاجيء للعالم لم يكن يتوقعه أشد المدريديستا تشاؤما بأن يعلن المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان رحيله بعد خمسة أيام فقط من فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

 

1_ الآن سيرتاح قطاع عريض من عشاق ريال مدريد كانوا يتهمونه بأنه لايقدم كرة قدم جميلة كالتي يقدمها كلوب وجوارديولا وبوشتينو وساري وآخرين من الأسماء التي ليل نهار ملئوا بها الدنيا ضجيجا .

 

2_ الغريب إن زيدان قدم كرة أبسط بكثير من التي يقدمها فلاسفة التدريب ومع ذلك دهس الجميع بإسلوبه البسيط والسلس والذي يذكرنا بعمالقة كرة القدم مثل ترباتوني وليبي وإيميه جاكيه .

 

3_زيدان الذي تعرض لأكبر حملات التشويه بسبب إصراره على مجموعة لاعبين بأعينهم في كل مرة كان ينتصر وفي كل مرة كان يثبت حسن رأيه …راهن على بنزيمة وأثبتت الأيام إنه كان محقا …ليفاندوفسكي وهاري كين وموراتا ونيمار وديبالا وكل الأسماء التي ملئوا بها الدنيا صراخا كانت تهوى أمام ريال مدريدد وكانت تفتقد الحسم بينما كان بنزيمة في الأوقات الحاسمة بارعا يحقق الألقاب.

 

4_ زيدان إستلم فريق ممزق وكان من السهل أن يطلب لاعبين بمئات الملايين كما يفعل أقرانه من المتطلبين في عالم التدريب …لكنه فقط جاء للعمل ..إقتنع بأن فريقه الأفضل وسيطوره بهدوء وبدون صخب …لم يكلف ريال مدريد تلك الفترة سوى 70 مليون يورو فقط …ربح من ورائه ريال مدريد مئات الملايين سواء من بيع النجوم أو من الألقاب المستمرة ومع ذلك أرعب أوروبا بفاسكيز وأسينسيو الذين لم يكلفا ريال مدريد سوى 4 مليون يورو فقط .

 

5_ زيدان لايجد دراويش يتحدثون عنه أو مهندسون يقوموا برسم الخطوط العرضية والطولية  لتبين عمله العظيم…. لايتباكى في الإعلام ويردد إن الموسم شاق ومتعب …ل

 

 

6_ زيدان فترة تواجده مع الفريق الملكي لم  يجد محللون يطبلون له ….لم يجد سوى أناس يتحدثون عن إنه درويس ويستعمل السحر ومحظوظ ويصيب اللاعبين المنافسين .

 

7_ هل هناك أحد يتحدث عن إنه غير طريقة لعب ريال مدريد عبر موسمين ونصف كثيرا…لعب بالبي بي سي ولعب بدونهم ولعب ب4_3_1_2 ولعب ب4_2_2 ومع ذلك لم نرى لاعبين لايستطيعون تنفيذ طرق اللعب وهذه قمة العبقرية.

 

8_ زيدان إمتلك الخيال …في التدريبات لم يكتفي بالحماس او بأنه يمتلك كاريزما..بل كان يدرب اللاعبين على مراكز مختلفة وطرق لعب مختلفة …وهذا جعل اللاعبين جاهزون لاخطي كل المواقف الصعبة.

 

 

9_ اللاعبون تعرضون لإصابات بالغة …لم يتباكي بأن لاعبون يتعرضوا للإصابات …فقط كان يحضر البديل الجاهز ….هذا الموسم الذي تعرض فيه للسقوط المحلي كان الاعظم تكتيكيا لزيدان…. عبقرية الفرنسي وتجهيزه للاعبين في النصف الثاني من الموسم أمر مذهل ..

 

 

10_مدرب يدرك إمكانيات اللاعبين جيدا ويدرك إنه مهما جلب من صفقات كان لايمكن أن تغير وضعية الفيق فنيا خاصة وإن الليجا إنتهت فقرر إبهار الجميع.

 

11_ زيدان أعاد إكتشاف إيسكو وفاسكيز  وطور من كاسيميرو وأسينسيو وكارفخال.

 

12_ مدرب هو من جعل رونالدو يحقق الكرة الذهبية مرتين على التوالي…أي مدرب آخر كان سينهي مسيرة رونالدو مبكرا…معه رونالدو صار على قمة الكوكب .

 

13_زيدان لم يكن ينظر لإسم النجم بل لعطائه لذلك لم نرى أي تمرد لأي لاعب واللاعب الذي كان يشعر بالتذمر كان يرحل مثل خيميس وموراتا.

 

14_ من هاجم زيدان سيدرك قيمة هذا المدرب بعد رحيله ..تريد معرفة قدر هذا المدرب ومدي إفساده لفرق أوروبا …إدخل على صفحات السوشيال ميديا التابعة لفرق أخرى وشاهد مدى السعادة التي يعيشوها الآن.

 

15_ زيدان كان لعشاق ريال مدريد مثل كوب ماء مثلج لظمئان في الصحراء  وكان ككابوس على عشاق الفرق الأخرى .

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024