• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الحقيقة المؤلمة التي بدأ جمهور برشلونة في إدراكها … الإعلام الكتالوني دفن رأسه في الرمال كثيرا !

هاي كورة_جدل كبير في الصحافة والميديا الكتالونية حاليا بعد فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا وسوف نستعرض في هذا التقرير بعضا من ملامح القصة كي نفهما سويا.

 

1_الكذب لا يخفي الحقيقة إنما فقط يؤجل انكشافها… بالوقوع في الخطأ تلو الخطأ نكتشف الحقيقة كاملة… هكذا هي الحياة ..الكثيرون لايريدون أن يسمعوا سوى مايريدون سماعه ولكن عند حدوث الكارثة نتذكر كل من أخبرونا الحقيقة ولمناهم كثيرا .

 

2_فلنستعيد سويا شريط الأحداث …منذ 2013 وشددنا على إن برشلونة بدأ في السير في طريق الخطأ وإن الإدارة ستدخل النادي في نفق مظلم .

 

3_في المقابل شددنا إن فلورنتينو بيريز بدأ يستوعب أخطائه جيدا وإن ريال مدريد في طريق بياني متصاعد ولاعجب خلال سنوات سنراه يجنى ثمار هذه الإستراتيجية.

 

4_لايمكن نكران إن ميسي أفضل لاعب في جيله على الأطلاق …بجواره إنيستا وتشافي وبوسكيتس …الأبرع ربما في تاريخ كرة القدم كوسط ملعب متكامل …برشلونة كان يملك كل شيء لإكتساح العالم ولكن هذا لم يحدث بل شهد إنبطاح أوروبي شديد.

 

5_برشلونة بدأ يتعاقد مع نجوم بطريقة عشوائية تماما وهذا ماحذرنا منه كثيرا ..صفقات تبدو كأسماء مميزة مع أنديتها ولكن في تركيبة برشلونة تبدو غير منسجمة على الإطلاق…فيا لوقت الذي كان يحتاج مدافع نجده يجلب وسط ملعب …في الوسط الذي يحتاج لاعب وسط ميدان دفاعي نجده يتعاقد مع جناح أو مهاجم …إستمرت الدائرة لسنوات وسنوات …الإعتماد على عبقرية ميسي التي لايضاهيها شيء والتي منحت البرسا بعدا محليا بإمتياز ولكن مباريات أوروبا مختلفة.

 

6_ مباريات أوروبا تقام بطريقة الذهاب والإياب …تتطلب نوعية مختلفة من اللاعبين …نوعية كالتي نراها في ريال مدريد …تتطلب دكة بدلاء مثالية ومرعبة … تتطلب خبرات من نوع خاص …برشلونة حقق دوري أبطال اوروبا 2015 بطريقة رائعة ولكن لم ينتبه لأن ريال مدريد يمتلك جيل مخيف ..وسط ملعب وازن جدا …ظن إن بيريز لن يستطيع لملمة الأمور …إعتقدوا إن زيدان مدرب هاوي وإن ريال مدريد سينهار.

 

7_المشكلة إن برشلونة خرج من أوروبا أمام أتلتيكو مدريد مرتين ومن اليوفنتوس وروما مرة وهي فرق قوية وعظيمة ولكن لاتنفق مثل إنفاق برشلونة …لاتمتلك ميسي …المشكلة إن الجمهور الكتالوني متوجه فقط ضد المدربين ولكن غائبين تماما عن الإدارة …يعتقدون بسبب الهيمنة في أسبانيا إن الفريق لايحتاج للاعبين وإن المدربين هم من يقصروا .

 

8_ المشكلة إن الإعلام الكتالوني دفن رأسه في الرمال مثل النعام… لايتحدث عن مشاكل الفريق …لايتحدث عن إن الإدارة مخيبة للآمال ..ذكرنا قبل وصول بارتوميو إن برشلونة سيخسر لابورتا ولكن الجمعية العمومية للنادي إتخدعوا بفوز الثلاثية في 2015 وإعتقدوا إن بارتوميو مميز وفي النهاية الكارثة تحققت .

 

9_ الإعلام الكتالوني فقط يتحدث عن إن ريال مدريد ينتصر بالتحكيم والمجاملات والرشوة ..فلنفترض إن كلامهم حقيقي …مادخل ريال مدريد بخروج برشلونة أمام روما وأتلتيكو مدريد واليوفنتوس ؟ مادخل التحكيم في خسارة عبقرية ميسي…برشلونة خسر فترة توهج النجم الأرجنتيني .

 

10_الإدارة إذا عدلت الأمور برشلونة سينافس بقوة من جديد أوروبيا …إذا واصلت الإدارة الأخطاء الفادحة فالأأمور ستزيد سوءا في أوروبا وقد يتأثر الفريق محليا أيضا ….فوز ريال مدربد يدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي سكب الكحول على جرح برشلونة.

 

11_ عودناكم على تعاطي الحقيقة دائما ..قد تكون مؤلمة للبعض ولكنها في النهاية ستحدث لأننا نتناول الأمور دون إنتماءات ..فقط من خلال المعطيات التي أمامنا نتحدث .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024