• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

زيدان وقصة عشق لا تنتهي مع دوري أبطال أوروبا

هاي كورة – يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لخوض أهم مبارياته هذا الموسم عندما يواجه نظيره ليفربول الإنجليزي بالعاصمة الأوكرانية كييف بنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويمتلك الفرنسي زين الدين زيدان سجلاً حافلاً ببطولة دوري أبطال أوروبا سواء كلاعب أو مدرب حيث سيخوض زيدان النهائي السابع له في تاريخه سواء كلاعب أو كمدرب ويمتلك فرصة ذهبية للتتويج بالبطولة للمرة الخامسة في تاريخه.

وصعد يوفنتوس للمباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا في أولى مواسم زيدان بقميص البيانكونيري عام 1996/1997 ولم ينجح يوفنتوس في الفوز باللقب وسقط أمام بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-1.

وفي الموسم التالي سقط يوفنتوس أيضاً في المباراة النهائية بقيادة زيدان بهدف أمام ريال مدريد حمل توقيع برايدراج مياتوفيتش.

ومرت أربعة سنوات حتى وصل زيدان للمباراة النهائية مرةً أخرى ولكن هذه المرة عقب إنتقاله لنادي ريال مدريد وقاد الفريق للتتويج بالبطولة على حساب باير ليفركوزن عام 2002.

وفي موسم 2014 بنهائي لشبونة واجه ريال مدريد نظيره أتلتيكو مدريد بالنهائي وكان زيدان مساعداً للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ونجح النادي الملكي في الفوز بنتيجة 4-1 وحقق لقب البطولة للمرة العاشرة في تاريخه.

وفي موسم 2016 تولى زيدان مقاليد الأمور الفنية بالنادي الملكي ونجح في قيادة للتتويج بالبطولة للمرة الثانية عشر على حساب أتلتيكو مدريد أيضاً بركلات الجزاء قبل أن يعود ويقود الفريق للتتويج بلقب البطولة الموسم الماضي على حساب يوفنتوس الإيطالي في النهائي أيضاً.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024