• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

البريمير ليج يأكل الليجا … ظاهرة خطيرة تلوح في الأفق !

هاي كورة_وصول أوناي إيمري لتدريب الأرسنال ومانويل بيلجريني لتدريب ويستهام فتح أمام الجميع قضية مثيرة للجدل بين البريمير ليج والليجا سوف نتناولها بشكل مكثف.

 

1_إذا عدنا للخلف موسم 2011_2012 سنجد إن مدرب برشلونة كان جوارديولا ،ريال مدريد مورينهو ،ملقا بيلجريني ،فالنسيا ايمري ،اسبانيول بوتشيتنو …..حاليا هم مدربي البريمير ليج : السيتي جوارديولا ،اليونايتد مورينهو، ويستهام بيلجريني ،ارسنال ايمري، توتنهام بوتيتشينو.

 

2_ مضافا للخماسي المذكور هناك أيضا بينيتز مدرب فالنسيا وريال مدريد السابق مع نيوكاسل ،خافي جارسيا مدرب واتفورد الحالي كان مدرب ألميريا وأوساسونا وملجا .

 

3_مايحدث إشارة واضحة لأن كبار مدربي الليجا يتجهون للبريمير ليج حيث الأموال والميزانية المفتوحة مضافا إلى إن فرق الليجا بعيدا عن الكبار ميزانيتهم ضعيفة لايستطيعون دفع رواتب في ظل عدم وجود عدالة في توزيع حقوق البث وهذا أدى لتآكل الفرق المتوسطة والصغيرة في الليجا.

 

4_ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد مع بعض نهضات إشبيلية وفالنسيا وفياريال هي ماتجعل الليجا واقفة على قدميها ولكن أي خال سيحدث في الأوضاع الإقنصادية في أسبانيا قد يدمر الليجا تماما …البعض الآخر يرى إن التضخم هو من سيأكل البريمير ليج لأن نفقاتهم أعلى بكثير من الطبيعي …سنرى ونتابع .

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024