• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من دي ستيفانو لرونالدو …اجيال تسلم المجد لبعضها في ريال مدريد !

 

هاي كورة_ خطوتين فقط إذا تخطاهما ريال مدريد سيحقق لقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا وهذا إنجاز سيحدث للمرة الأولى في تاريخ ريال مدريد منذ 1958 عندما فعلها للمرة الأولى أيام دي ستيفانو وخينتو وبوشكاش وسانتاماريا  والمدرب العظيم ميجيل مونيوز.

ريال مدريد ظل منذ 1933 لم يحقق الليجا وهذا أغضب رئيسه وقتها سانتياجو بيرنابو فقرر تكوين فريق قوي عن طريق شراء دي ستيفانو الذي كان رمز للمرحلة حينها ليكون فريق يكتسح أوروبا حينها لمدة خمسة أعوام على التوالي لينتصر على ستاد ريمس وفيورنتينا والميلان وستاد ريمس مرة أخرى وبعدها فرانكفورت ليحقق أعظم إنجاز في تاريخ أوروبا بالفوز بخمسة دوري أبطال أوروبا على التوالي.

الفريق لم ينكسر وتأهل لنهائي أوروبا 1962 و1964 ولكنه خسر من أعظم بنفيكا وإنتر تواليا وبعدها حقق اللقب 1966 ليظل بعيدا عن البطولات الأوروبية حتى 1998 ليبدأ بعدها حقبة مميزة بالفوز ب3 دوري أبطال أوروبا في خمسة أعوام ثم الثبات حتى 2014.

ريال مدريد إذا حقق البطولة سيكون قد حقق لقبه الرابع في خمسة أعوام ليكون هذا الجيل الحالي ثاني أعظم جيل في تاريخ ريال مدريد إن لم يكن الأعظم نظرا لصعوبة المنافسات عن أيام الخمسينيات وسيتحول رونالدو لرمز هذه المرحلة وهو بالفعل رمزها ولكن كما قيل عن دي سيتفانو سيقال عن رونالدو بانه رجل أوروبا الأول في هذه السنوات .

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024