• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الغموض يسيطر على موقف راموس من لقاء نصف النهائي

هاي كورة – تسود حالة من الغموض حول موقف الإتحاد الأوروبي من النجم الكبير سيرخيو راموس قائد دفاعات نادي ريال مدريد الإسباني وذلك بسبب تواجده بالقرب من النفق المؤدي لملعب سانتياغو برنابيو أثناء مباراة فريقه أمام يوفنتوس الإيطالي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وغاب راموس عن المباراة بسبب إيقافه نظير حصوله على بطاقة صفراء بجولة الذهاب مما أدى لغيابه ومشاهدة اللقاء من المدرجات.

وأكدت صحيفة آس الإسبانية أن قواعد الإتحاد الأوروبي غير واضحة فيما يتعلق بإمكانية معاقبة راموس بسبب هبوطه من المدرجات بالإضافة الى ذلك فقد كان له شجار مع الإيطالي ماسيميليانو اليغري مدرب الفريق.

وأشارت الصحيفة بأنه وفقاً للمادة 12 من قانون اللعبة فإنه أي لاعب بديل أو تم إستبداله أو تم طرده من المباراة لا يجوز وقوفه بالقرب من الملعب أو المنطقة الفنية وهو ما لا يتطابق مع راموس الذي كان موقوفاً بالفعل.

وسبق وأن تعرض تشابي الونسو لعقوبة مماثلة عندما غاب عن المباراة النهائية بدوري ابطال اوروبا عام 2014 وعقب إنتهاء اللقاء هبط لأرضية الملعب وظل يحتفل مع اللاعبين .

ووقع الإتحاد الأوروبي عقوبة اقرتها لجنة الإستئناف على الونسو لخرقه المبادىء العامة للقوانين وهو ما تم إثباته في المادة رقم 11 والتي تقضي بضرورة إحترام القوانين والنظام الأساسي للإتحاد الأوروبي والإمتثال لهذه المباديء.

ومن بين التصرفات المخالفة لمباديء الإتحاد الأوروبي حسب الفقرة الثانية من المادة 11:

1- السلوكيات التي تنتهك القواعد الأساسية للسلوك المثالي

2- الذين يتسبب سلوكهم في سمعة سيئة لرياضة كرة القدم وللإتحاد الأوروبي على وجه الخصوص

3- الذين لا يمتثلون للتعليمات المقدمة من الحكام

4- الذي يتسببون في إيقاف اي طرف أو تعرضه للعقوبات أو الطرد




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024