• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مورينيو مدرب منتهي …كيف ضرب كلوب وجوارديولا بطريقة الحرمان !

هاي كورة_ نجح مانشستر يونايتد في الإنتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة 33 من البريمير ليج في مباراة من أفضل مباريات الموسم على الإطلاق  وسوف نستعرض في هذا التقرير تعامل مورينيو مع المباراة .

 

1_قدم مورينيو واحدة من أفضل مبارياته على الإطلاق …مورينيو قد نتهمه بالعند في بعض المواقف ..قد نتهمه بالأخطاء في بعض التصريحات لكن أن يتم التقليل من قيمته التدريبية وإنه مدرب منتهي فهذا أمر غير منطقي وغير حقيقي ولا علاقة له بالمنطق .

 

2_مورينيو أخطأ بإعتماده على فالنسيا وأشلي يونج معا وكالعادة نكرر إنه يجب ان يستوعب نقطة إنهما كبيران في العمر …لن يستطيعا اللعب سويا …الظهير في الكرة الحديثة يجب ان يقدم التغطية العكسية كما ينبغي ..يجب ان يتحرك ويقدم الإضافة الدفاعية والهجومية ..دفاع يونايتد من السهل ضربه وظهر هذا جليا في الشوط الأول .

 

3_يحاسب مورينيو بشدة إنه لم يجهز دارميان وروخو ولوكا شو كما ينبغي .

 

4_ سمالينج وجونز مدافعين جيدين ولكن لايمكن أن يقدموا الإضافة ولايقودا دفاع لتحقيق لقب …سمالينج في لقطة هدف كومباني يجب أن يحاسبه مورينيو ..تخيل كومباني العجوز يتفوق عليه بهذا المنظر.

 

5_دي خيا قدم مباراة كبيرة للغاية وإستطاع الحفظا على الإنتصار .

 

6_ مورينيو لم يخطأ بإشراك بوجبا وماتيتش وهيريرا …لأطالما إنتقد الجميع مورينيو لأنه لايحمي بوجبا…مباراة السيتي أشركه في مكانه ولكن بوجبا لم يكن جيدا الشوط الأول وكان يجب أن يقود الفريق للأمام لأنه مفتاح اللعب.

 

7_مورينيو عالج كل خطايا الشوط الاول بطريقة عبقرية… أخبر لاعبيه إنهم يلعبون جيدا ولكن ينقصهم الثقة …حرك بوجبا للأمام …ألكسيس تحرر تماما وحصل على حريته لأن بوجبا أفرغ له مساحات شاسعة في الرواق الأيسر …ألكسيس دهس تماما دانيلو في الشوط الثاني.

 

8_ من يقلل من عمل مورينيو مع يونايتد هذا الموسم فهو متجني..الرجل أخطأ كثيرا وتحدثنا عن خطاياه ولكنه طور بشدة من لوكاكو ولينجارد …هيريرا البارحة قدم مباراة عظيمة جدا وساهم بشكل مبهر في الهدف الأول لبوجبا.

 

9_ دفاع سيتي لم يستطيع تحمل إنطلاقات بوجبا وتحركات لينجارد وألكسيس…تغييرات مورينيو كانت مميزة وجيدة لمحاولة مقاومة المد الهجومي للسيتي.

 

10_ مورينيو يجب عليه أن يراجع حساباته جيدا ..الفريق مليء بالعناصر الجيدة ويجب أن يتم إختيار الصفقات بشكل مدروس كي لايحدث ماحدث هذا الموسم من تشابك وتداخل الأدواروهذه أكبر معضلة ستواجهه الموسم المقبل.

 

11_ مورينيو يبدو إنه وجد الترياق الفعال للعديد من المدربين…عندما لاعب ليفربول يدرك جيدا إن الضغط العالي على لاعبي ليفربول سيجعل لاعبي ليفربول أخطر وهذا مايريده كلوب فقرر اللعب بضغط متوسط وأحيانا منخفض فحرم ليفربول من مميزاته بينما في الشوط الثاني حول إستراتيجيته من ضغط متوسط على فريق مانشستر سيتي لضغط عالي وهجوم ضاغط لينجح في التفوق على جوارديولا …بالطبع هذا الإسلوب لايستطيع فعله طوال المباراة ضد فريق بقوة مانشستر سيتي…مورينيو حرم كلوب وجوارديولا من مميزات فريقهما وهذا يؤكد إنه قاري ء جيد للمباريات ولوضعيات الخصوم وليس كما يتم الترويج بأنه منتهي .

 

11_لم يسبق وأن خسر مورينيو ذهابا وإيابا أمام نفس المدرب طوال تاريخه في البريمير ليج

 

 

12_ مانشستر سيتي خسر مباراة في الدوري الممتاز بعد تقدمه فيها بهدفين للمرة الأولى منذ 367 مباراة منذ  أكتوبر 2008.

 

 

13_بيب جوارديولا خسر مباراتين متتاليتين للمرة الأولى منذ مايو 2015.

 

 

14_بوجبا هو أول لاعب من مانشستر يونايتد يسجل هدفين على الأقل ضد مانشستر سيتي في مباراة في الدوري الممتاز منذ  ديسمبر 2012.

 

 

15_ألكسيس سانتشيز صنع هدفين في مباراة واحدة في الدوري الممتاز للمرة الثانية في مسيرته

 

 

16_ بثنائيته ضد مانشستر سيتي أنهى بوجبا سلسلة من 21 مباراة دون تهديف مع مانشستر يونايتد.

 

 

17_جوارديولا ومورينهو طوال مسيرتهما الكروية تقابلا 20 مباراة رسمية إنتصر ببب فى 9مباريات وإنتصر مورينيو فى 5مباريات وتعادلا فى ستة مباريات وسجلت فرق بب في فرق مورينيو 28 هدفا وسجلت فرق مورينيو في فرق بب 19 هدفا في المباريات المباشرة بينهما .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024