• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف خسر برشلونة لقب الليجا منذ 37 عاما ….قصة درامية مثيرة للغاية !

هاي كورة_حالة من الحزن ضربت وسائل الإعلام الأسبانية بعد وفاة كويني إسطورة برشلونة السابق الذي كان من أهم اللاعبين في تاريخ برشلونة.

 

كويني كان من المكافحين في عالم كرة القدم حيث لعب 12 موسما مع سبورتينج خيخون من 1968 حتي 1980خاض فيهم 421 مباراة سجل فيها 243 هدفا وبعدها إنتقل لبرشلونة ولعب معه أربع مواسم خاض فيها 142 مباراة سجل فيها 77 هدفا وحقق فيها خمسة ألقاب أبرزها كأس الكئوس الأوروبية 1982 وبعدها عاد لخيخون ليعتزل هناك  وحصل علي جائزة هداف اليجا خمس مرات .

 

 

كويني له قصة درامية للغاية ففي الأول من مارس 1981 تم إختطافه في أول مواسمه مع البرسا على يد رجلين مسلحين وبعدها  وعد  الخاطفون إطلاق سراح غونزاليس خلال 11 يوما بشرط عدم إبلاغ الشرطة ووسائل الإعلام حتى نهاية  مباراة أتلتيكو مدريد و برشلونة .

الحادثة دمرت لحمة النادي ورفض بيرند شوستر اللعب خوفا على حياته و عائلته ليخسر برشلونة المباراة وغاب كويني بسبب الإختطاف أربع مباريات خسر فيها البرسا ثلاثة مباريات وتعادل مرة ليخسر الليجا محتلا المركز الخامس بينما حصد ريال سوسيداد الدوري وتم إطلاق سراحه مقابل فدية قيمتها 100 مليون بيزيتا وبعدها تمكنت الشرطة الإسبانية من القبض على أحد الخاطفين عندما حضر إلى البنك لإستلام الفدية وتم القبض على العصابة وقتها .

حكم عليهم بالسجن عشرة أعوام والغريب إن كويني أكد بأنهم عاملوه جيدا ليصبح كويني وقتها حديث العالم وعلى المستوى الدولي خاض 35 مباراة مع المنتخب الأسباني سجل فيها 8 أهداف




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024