• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مورينيو ..لماذا لايتعلم من دييجو سيميوني ؟

هاي كورة_نالت مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي التي إنتهت بتفوق مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف في الجولة 28 من البريمير ليج الكثير من الإهتمام والصخب وسوف نسرد هنا بعض الملحوظات الفنية التي قد نستشفها من المباراة.

 

1_المباراة لم تكن مملة كما ظن الكثير من عشاق اللعبة قبل بدايتها بل شهدت صراعا رائعا بأتم معنى الكلمة من الفريقين.

 

2_مورينيو يجب ان يفطن لما فعله دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد عندما أدرك إن اللعب بخوان فاران وفيليبي لويس يؤثر على قوة دفاع وهجوم الفريق نظرا لكبر عمرهما فقرر الدفع بأحدهما فقط للإستفادة من خبراته ومن حيوية الظهير الآخر الشاب وبالفعل بدأت نتائج الفريق المدريدي في التحسن.

 

3_ اللعب بيونج وفالنسيا يدمر منظومة مانشستر يونايتد …يونج كان كارثة في مباراة تشيلسي وفعل به ويليان وموسيس مايريدان.

 

4_ماتيتش في الشوط الاول لم يكن بحالته وكان هناك تداخل بين مارسيال وبوجبا…بوجبا لم يكن يتحرك بحرية …يونايتد كان تائها حتى تسجيل ويليان الهدف .

 

5_ هدف ويليان وأسيست هازارد حرفيا نفس نسخة هدف راميريز وأسيست لامبارد ضد برشلونة في 2012 .

 

6_ بعد هدف تشيلسي ..قام مورينيو بالعودة لتركيزه الشديد ليثبت إنه لايزال من أكثر المدربين حنكة في قراءة المبارايات…قام بإدخال مارسيال كمهاجم ثاني ….وألكسيس بدأ في التحرك عرضيا لوسط الملعب…بوجبا وقتها قدم مباراة رائعة للغاية …تحرك بسلاسة في الرواق الأيسر …بدأ تشيلسي يفقد شكله في الملعب.

 

7_ لوكاكو قدم مباراة كبيرة تدل على تطوره في التحرك بدون كرة وإرتفاع معدلاته البدنية ووضح نضج كبير في تحركاته سوء في الهدف أو في الأسيست الرائع من لينجارد.

 

8_ من النقاط التي يجب الإشادة بمورينيو عندما أشرك لينجارد بدلا من مارسيال ..خاصة وبوجود مارسيال كمهاجم ثاني يصبح دور وتأثير لينجارد أفضل الذي بالفعل عندما دخل إستغل تماما إرتباك دفاع تشيلسي.

 

9_مورينيو تفوق على كونتي في قراءة المباراة ورفع الضغوطات التي حاوطت الفريق وحاوطته بعد التعادل مع إشبيلية.

 

10_ المباراة أثبتت إن مانشستر يونايتد ليس فريقا مملا ولكن هناك قصور في توظيف اللاعبين في مراكزهم وعندما تتعدل مراكز بعض اللاعبين يصبح الفريق مميزا ومقبولا.

 

11_ الجولات العشرة المقبلة في البريمير ليج ستكون نارية في الصراع على المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا وأي خطأ في المباريات المقبلة قد يكلف الخماسي (مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي وتوتنهام والأرسنال ) كثيرا باللحاق بالسيتي للعب في دوري الأبطال الموسم المقبل.

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024