• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لست قلقا …مفتاح زيدان الوحيد الآن لعبور باريس سان جيرمان …لايملك غيره !

هاي كورة_ أصبحت جملة لست قلقا التي يرددها زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد أكثر جملة يتناولها عشاق وخبراء كرة القدم في كل المواقع والمنتديات وسوف نستعرض في هذا التقرير لماذا هي الآن الوسيلة المتاحة لزيدان لعبور باريس سان جيرمان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

1_ ربما كانت السخرية من الكلمتين مناسبة جدا عندما كان سوق الإنتقالات مفتوحا مع إننا ذكرنا مرارا وتكرارا من إن زين الدين زيدان لن يدشن أي صفقة في الشتاء وقد حدث ماتوقعناه سابقا.

 

2_ زيدان كان مدرب الكاستيا ومرة واحدة وجد نفسه مديرا فنيا لريال مدريد ووجد نفسه يحقق لقبين لدوري أبطال أوروبا ووصل لقمة المجد بهؤلاء اللاعبين وأيضا في المقابل وصل معظم لاعبي ريال مدريد لقمة الهرم والتألق ومن الصعب على زيدان حتى لو كان متاحا له تدشين ميركاتو شتوى أو صيفي أن يغير رجاله .

 

3_زيدان مع تردي النتائج وتذبذب مستوى اللاعبين وإصابات البعض مع تراجع العنصر الأهم الذي كان يغطى على أي مشاكل فنية داخل ريال مدريد في السنوات الماضية وهو كريستيانو رونالدو بات عاجزا عن أن يغير طريقة لعب الفريق أو حتى تركيبة هذه المجموعة.

 

4_ لم يعد أمامه سوى الثقة في اللاعبين سواء في العلن أو الخفاء وحتى الآن ردة الفعل لم تأتي وربما قد لاتأتي نظرا لقوة باريس سان جيرمان وتراجع شديد في مستوى اللاعبين وثقتهم بأنفسهم ولكن لم يعد ممكنا قبل إسبوع واحد من القمة أن يغير أوراق اللعبة .

 

5_ الحديث عن إعطاء كاسيميرو مهام دفاعية لانه يميل للهجوم حاليا أمر خيالي فهذا أصلا ليس صحيح …كاسيميرو كان وسط دفاع مميز في الموسمين الماضيين تطورت مهامه الهجومية نتيجة وجوده بجوار الحواة مثل رونالدو ومودريتش وإيسكو وكروس وطبيعي أن يتطور إسلوبه ويراه الكثيرون إنه أصبح يلعب بتحرر هجومي أكثر وإن زيدان أعطاه واجبات هجومية ولكن هذا ليس صحيح.

 

6_ كاسيميرو تراجع مستواه لأنه ليس لاعب خارق ويستمد قوته من من بجواره ويستمد قوته من لياقته البدنية المرتفعة ورغبته في التطور الموسمين الماضيين ولكن عندما يصبح هو معول تغيير أداء الفريق دفاعيا فإنه لن يستطيع بمفرده خصوصا مع تراجع شديد في أداء مودريتش البدني والفني وعدم قدرته على التمركز بشكل صحيح مما أدى لتراجع شديد أيضا في التغطية الدفاعية خلف كارفخال.

 

7_خلل المنظومة الدفاعية واضح ولايمكن إصلاحه خلال إسبوع وزيدان يدرك ذلك جيدا لذا هو ليس لديه حلول الآن سوى أن يوصل رسالة ثقة مستمرة للاعبين …ربما سيكون رهانه على أن يستعيد بيل خطورته ورونالدو قوته عندما يستمع لدوري أبطال أوروبا .

 

8_ ربما على زيدان أن يجد دور أكبر لكوفاسيتش وإيسكو وأسينسيو في الأيام المقبلة وتجهيزهم لإرباك حسابات باريس …زيدان في حيرة شديدة الآن وكل المصادر المقربة من النادي الملكي تؤكد ذلك …الحل سيأتي من ردة فعل اللاعبين وإذا لم يدافعوا عن كرامتهم وتاريخهم فإنه بات جليا إن ريال مدريد يحتاج لثورة حقيقية ببيع بعض الأسماء التي كانت مؤثرة طوال فترة سابقة وتجديد الفريق ببعض العناصر القادرة على إعطاء الإضافة .

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024