• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ميسي وكوتينيو سويا سيقضيان على منظومة برشلونة !

هاي كورة_ بمجرد إنتهاء مباراة برشلونة وإسبانيول التي إنتهت بهدفين نظيفين لصالح برشلونة وتأهله رسميا لنصف نهائي كأس ملك أسبانيا والتي تناولنا نقاطها الفنية من هنا  خرج البعض بنظرية إن كوتينيو عندما شارك قلت فاعلية ميسي وإنهما سيفسدا منظومة الفريق وسوف نستعرض في هذا التقرير هذه النظرية التي لاقت رواج كبير عبر السوشيال ميديا.

 

1_عشاق ريال مدريد وعشاق ليفربول ستحدان كثيرا في الترويج لهذه النظرية وهذا مؤكد بحكم تنافسية برشلونة مع ريال مدريد وبحكم إن عشاق ليفربول يتمنوا فشل الصفقة .

 

2_ ماسكيرانو وسواريز نجحا نجاح مذهل مع برشلونة ولم يتأثرا بخروجهما من منظومة ليفربول وكوتينيو قادر على النجاح أيضا.

 

3_إنيستا متاجع بدنيا بحكم العمر …إنيستا أحد أعظم من صنع الألعاب في تاريخ كرة القدم ولكن دوره حاليا الحفاظ على النسق أكثر من تطوير الهجمة وصناعة الألعاب وهذا جعل فالفيردي يصر أكثر على أن يؤدي ميسي دور صانع الألعاب لأن إنيستا وبوسكيتس غير قادران على لعب هذا الدور وهذا ذكاء رهيب من فالفيردي.

 

4_ برشلونة تعاقد مع كوتينيو للعب هذا الدور وهذا ماكان يقدمه مع ليفربول وبالتالي فرص تقديمه لهذا الدور كبيرة جدا مع برشلونة وطبيعي إن كوتينيو عندما سيشارك لإراحة إنيستا أولا ليكون أكثر تركيزا في دوري أبطال أوروبا وعندما سيشارك كوتينيو سيقل دور ميسي في صناعة اللعب وسيتقدم أكثر للأمام للعب خلف سواريز مباشرة ليكون المهاجم الثاني في الفريق وهذا مالمسناه مباشرة بعد دخول كوتينيو.

 

5_ ميسي لن يلعب مرة أخرى في مركز الجناح الأيمن وهذا أيضا تميز كبير من فالفيردي لكي يحافظ على ميسي أكثر وعدم التراجع البدني خصوصا وإنه سيكمل ال31 عاما في الصيف المقبل.

 

6_ ميسي لن يضطر كثيرا للنزول لوسط امللعب لصناعة اللعب من الخلف وسيلعب هذا الدور كوتينيو ولن يكون هناك تداخل بين الثنائي …شخصية ميسي طاغية بحكم إنه ليس لاعب أفضل من كوتينيو ولكنه لأنه أفضل من كوكب بأسره ويعد أفضل ثاني لاعب لمس كرة القدم على مر العصور بعد مارادونا والكثيرون يرونه الأفضل أيضا ولكن وجود كوتينيو مهم جدا لبرشلونة وليس تكديس نجوم كما يتم ترديده وبالتالي المزاعم التي تذهب لإتجاه إن برشلونة سيتأثر لوجود كوتينيو وميسي سويا فهي مزاعم غير صحيحة بل إن ميسي سعيد جدا بصفقة كوتينيو لهذا السبب بل إنه قد يلعب مع كوتينيو الدور الذي لعبه مع نيمار سابقا أو الدور الذي لعبه رونالدينيو معه عندما كان صغيرا في بداياته مع البرسا.

 

 

7_ برشلونة ربما يتراجع في حال عدم التعاقد مع بوسكيتس أو رحيل بعض العناصر التي تتسم بتنوع بدني وفني مثل أليكس فيدال وأندريه جوميز أو لو لم يحافظ باولينيو على خصائصه الفنية الفريدة ولكن أن يتأثر بكوتينيو وميسي فهذا لن يكون السبب.

 

8_قالوا سابقا إن برشلونة سيتراجع بوصول نيمار وإنه سينافس ميسي ولكن فوجئنا بفريق قوي جدا يحقق دوري أبطال أوروبا ربما ظهرت بعض المشاكل الفنية الأخرى مع عدم تطوير إنريكي لشكل الأداء ورحيل تشافي وتراجع نسق إنيستا ولكن لم يكن أيضا سبب المشاكل ثنائية ميسي ونيمار بل على العكس كثرة النجوم الخلاقة بإتزان في منظومة صحيحة يجعل الفريق مرعبا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024