إقالة زيدان … وماذا بعد ؟ - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

إقالة زيدان … وماذا بعد ؟

هاي كورة_ ينتظر قطاع عريض من جماهير ريال مدريد على أحر من الجمر الإعلان عن إقالة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان من منصب المدير الفني للفريق وسوف نستعرض معا ملامح من هذا القرار وأبعاده فيما بعد.

 

1_إذا تمت إقالة زيدان الآن …من المدير الفني القادر على أن يعدل شكل الفريق بسرعة قبل مباراة باريس سان جيرمان ؟

 

2_ من المدربين المتاحين في العالم حاليا لتولي هذا المنصب ؟ وهل سيكون الخيار دائم أم مؤقت حتى نهاية الموسم؟

 

3_هل يكون اللجوء لجوتي مدرب الكاستيا لتدريب الفريق خلفا لزيدان ..وهل الظروف مهيأة لمثل هذا الرهان الصعب ؟

 

4_ الإجابة صعبة جدا والقرارات الإنفعالية أضرارها أكبر بكثير من مميزاتها …ربما تكون الإستجابة فورية وتتحسن النتائج ولكن بعدها سيكون هناك الكثير من الكوارث.

 

5_البعض يطالب بإقالة زيدان كما حدث مع أنشيلوتي في بايرن ميونيخ ولكن إقالة أنشيلوتي جاءت مبكرة وهناك مدرب محنك كان يحب بايرن ميونيخ وجاء في ظروف صعبة وقبل المهمة ولكن نحن في يناير والأمور متأخرة للغاية.

 

6_هناك مشاكل كثيرة هذا الموسم جاءت بسبب زيدان ولكن رحيل زيدان حاليا سيجعل الكثيرين من اللاعبين المقصرين سيختبئون تحت عباءةزيدان وهذا سيكون مضر جدا للفريق عند بداية تطهير الفريق وتدشين ثورة حقيقية.

 

7_ البعض يسير بأن اللاعبين الشبان سيئون ولايستحقون القميص ولكن هل هم لعبوا في ظروف طبيعية أم في ظروف قاسية جدا وتحت ضغوط ومن الطبيعي أن يتأثر حكيمي ومايورال وثيو وسيبايوس ولورينتي بتلك الفوضى في الفريق وبالتالي المطالبة برحيل معظمهم سيكون قرار خاطيء.

 

8_زيدان يستحق فرصة أخرى وليست حتى نهاية الموسم ولكن لموسم جديد وتكون الرؤيا واضحة من بيريز بأن يتم تعاون مشترك لعلاج الأخطاء.

 

9_ ريال مدريد سيحتاج لاعب كبير على الأقل في كل خط من الحراسة والدفاع والوسط والهجوم والجناح وهذا ليس بالصعب على نادي بقيمة المرينجي مع إبعاد أو بيع بعض الأسماء المهمة التي ربما تكون بارعة وقد تنجح في فرق أخرى ولكن مع وجود شحن وضغط جماهيري سيؤثر تواجدهم على الفريق فالريال يعتمد بشكل كبير على إستقرار البيرنابو وعندما تهدأ المدرجات يصبح الأداء جميلا.

 

10_إذا كان من الضروري رحيل زيدان فلريال مدريد تجربة سابقة يجب أن يتعلمها من برشلونة وهي البقاء على ريكارد حتى نهاية موسم 2007_2008 ودراسة المدرب القادم بعناية والتحدث معه من الآن لمعرفة طلباته ومعرفة آرائه ويجب التعاقد مع مدرب يفهم طبيعة النادي .

 

11_ الأفضل إعطاء الفرصة كاملة لزيدان وعدم تكرار سيناريو رحيل ديل بوسكي وعدم الإنسياق نحو نغمة إنه مدرب فاشل…جوارديولا ومورينيو وفينجر وأليجري وكونتي وفيرجسون وكابيلو كلهم تعثروا …الوضع صعب جدا في النادي ولكن الهدوء هو من يصنع العودة وليست القرارات الإنفعالية الغير مدروسة.

 

 

12_ لو كان التقييم فقط برأي الجماهير لإعتبرنا مورينيو رعديد وكلوب مدرب يعتمد فقط على النفسيات وجوارديولا مدرب ينجح بالأموال وصنعه ميسي وفالفيردي مدرب دفاعي ومتحفظ وجبان وأليجري ضعيف الشخصية وأنشيلوتي منبطح أمام النجوم وبينيتي طباخ وكابيلو ومانشيني لايجيدان إلا بطريقة 4_4_2  ولكن كرة القدم ليست تدار من المدرجات أو عبر السوشيال ميديا.

 

 

13_جمهور ريال مدريد من يطالب برحيل الموسم منذ أشهر قليلة يقولون على زيدان إنه جعل من أسينسيو جوهرة وإيسكو ساحر وراموس قائد عظيم وتوني كروس بارع وموجريتش الأمير وكاسيميرو ذو الثلاث رئات وكارفخال ومارسلو الجناحين الطائرين .

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
18