• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ريال مدريد كان لايمتلك لاعبون خلاقون..هل بيلجريني نسى ماحدث بسببه ؟

هاي كورة_ فاجيء مانويل بيلجريني المدير الفني السابق لريال مدريد الجميع بتصريحات ينتقد فيها فلورنتينو بيريز وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من تصريحات بيلجريني .

1_بيلجريني تولى تدريب ريال مدريد صيف 2009 وجاء بناءا على مفاوضات بينه وبين فلورنتينو بيريز الذي أصبح رئيسا لريال مدريد وقتها .

 

2_ بيلجريني قال بأن ريال مدريد معه لم يكن جيدا ولكن لم يكن سيئا وهذه حقيقة ولكن هو يقارن بين ريال مدريد في عهده وبين الموسم السابق الذي تعرض فيه ريال مدريد لخسارة بستة أهداف مقابل هدفين من برشلونة في البيرنابو فمن الطبيعي أن يقول بأن الفريق لم يكن سيء .

 

3_ بيلجريني نسي بأنه يدرب ريال مدريد وليس فياريال فجماهير الفريق الملكي تشعر بفشل الفريق في حال عدم تحقيق بطولات أو في حال غياب الأداء الفني حتى لو صاحبه بتحقيق ألقاب وهذا حدث مع شوستر وكابيلو الذين رحلا وهما محققان للألقاب.

 

4_بيلجريني علل عدم تحقيقه للألقاب لإصابة رونالدو وغيابه لثلاثة أشهر بسبب الإصابة ….الفارق بين ريال مدريد وبين برشلونة في نهاية الموسم 3 نقاط فقط وإصابة رونالدو جاءت في بداية الموسم وعاد في وقت تنافسي …بالطبع إصابة رونالدو مزعجة لأي مدرب ولكن أن تجعلها السبب في عدم فوز الفريق بالبطولات فهو شيء غريب.

 

5_ بيلجريني شدد على إنه طلب التعاقد مع لاعب خلاق في وسط الملعب ولم يلبي له ريال مدريد طلباته حتى جوتي كان في نهاية مسيرته ولم يعتمد عليه وإنه يلوم بيريز على ذلك

 

6_فلورنتينو بيريز لبى كل طلبات بيلجريني في الميركاتو… طلب رحيل شنايدر ومايتردد على إن ريال مدريد باع شنايدر لتوفير نفقات التعاقد مع رونالدو وباقي النجوم الذين جاءوا في الصيف فهو خرافة لأن شنايدر رحل لإنتر مقابل 15 مليون يورو فقط  ….بيلجريني طلب رحيل شنايدر لأنه لاعب يتعرض للإصابات وفضل بقاء فان دير فارت  وحتى جاجو كان لاعبا مميزا وقتها في التسليم والإستلام.

 

7_ ريال مدريد باع 15 لاعبا بناءا على أوامر بيلجريني الذي طلب التعاقد مع جاراي وألبيول وجرانيرو وتشابي ألونسو وبنزيمة وكاكا وكريستيانو رونالدو….بيلجريني وفر له ريال مدريد 260 مليون يورو في الميركاتو وهذا كان رقم مرعب وقتها ولكن بيلجريني اخطأ في بعض المباريات الحاسمة التي أجهضت الموسم .

 

 

5_ برشلونة وقتها كان مرعب للغاية وريال مدريد قدم تنافس رائع للغاية وكان يجب على بيلجريني أن يفسر عدم تحقيق الألقاب فعليا بأن فريق برشلونة كان مرعب للغاية ويستحق الدوري ولكن لو ريال هزم برشلونة في البيرنابو في الدور الثاني بهدف نظيف فقط لحقق اللقب الريال ولكن بيلجريني أدار مباراة الكلاسيكو في الإياب بصورة كارثية.

 

6_ هل  إصابة رونالدو وعدم وجود لاعب خلاق كانا السبب في خسارة الفريق أمام الكوركون برباعية وهو فريق درجة ثالثة في كأس الملك .

 

7_ رونالدو عاد ولعب ضد ليون ومع ذلك خرج الفريق في مفاجأة هزلية من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة أدارها بيلجريني بطريقة غريبة…ريال مدريد كان وقتها متقدم بهدف نظيف وكان الإنتصار سيقوده لخوض الوقت الإضافي على أقل تقدير …بيلجريني أشرك جوتي المنتهي من وجهة نظره ولم يشرك فان دير فارت وعندما أشرك فان دير فارت أشركه بدلا من جرانيرو ليلعب فارت مع جوتي وينكشف وسط ملعب ريال مدريد دفاعيا ليسجل بيانيتش هدف تأهل ليون وقتها ليخرج ريال مدريد من كل البطولات بأخطاء من بيلجريني وليس للأسباب التي سردها.

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024