• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كريستيانو رونالدو …الإكذوبة التي خدعت الجميع…لايقارن بميسي أبدا !

هاي كورة_ كريستيانو رونالدو منتهي …منهار …لاعب منفوخ يقف أمام المرمى مستغلا تفوق زملائه طوال المباريات … من المجنون الذي يقارنه بليونيل ميسي هذه الكلمات زادت بشدة في الفترة الماضية وسوف نستعرض في هذا التقرير أبرز ملامح هذه الإطروحات الخاطئة تماما.

 

1_ريال مدريد كان يربح كثيرا الموسم الماضي بغياب رونالدو وحتى في السوبر الأسباني ربح بدونه في لقاء الإياب وهذا يؤكد إن رونالدو ليس مؤثرا في ريال مدريد كما يتم الترويج له…. ريال مدريد كان ينتصر الموسم الماضي ولاعبوه يقدموا مستويات كبيرة حتى مع غياب رونالدو ولكن على الكثير من الفرق المتوسطة ولكن عندما كان يدرك زيدان صعوبة أي مباراة كان يبحث دائما عن رونالدو اللاعب الذي سيفك أي شفرة صعبة وسيحمل الفريق على أكتافه.

 

2_ريال مدريد ربح برشلونة وربح مانشستر يونايتد تقريبا بدون رونالدو في الصيف لأن اللاعبين وصلوا لقمة الثقة في إمكانياتهم والحالة العامة للفريق وصلت للقمة ولكن ..نتخيل معا إن رونالدو ليس في حالته ولم يحسم دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي …كيف سيكون حال اللاعبين ؟

 

3_  لولا تألق غير طبيعي من رونالدو لما إنتصر ريال مدريد على بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد واليوفنتوس وبالتالي لن يصل الفريق لمرحلة مواجهة مانشستر يونايتد في السوبر الأوروبي حتى وفي الليجا الموسم الماضي حسم رونالدو العديد من المباريات الصعبة التي سهلت للفريق الفوز بالليجا.

 

4_برشلونة يقدم ملحمة هذا الموسم ولكن فلنتخيل الوضع إذا كان ميسي متراجع هل كان سيقدم الفريق هذا المستوى…فنتخيل تراجع لميسي في النصف الثاني من الموسم …هل سيستطيع باولينيو وراكيتيش وبوسكيتس حمل الفريق بدون ميسي….هنا تظهر قيمة اللاعب الجلاكتيكوس الحقيقي…الذي يرفع المجموعه ويعطيهم الثقة …لأماذا إذن نيمار وميسي ورونالدو ومبابي أسعارهم رهيبة والجميع يتحدث عنهم لأنهم مختلفون عن البقية .

 

5_ اليوفنتوس طوال المواسم الماضية كان فريق رائع جدا دفاعيا ويمتلك لاعبون رائعون ولكن لماذا كان يسقط في النهائي دائما …لأنه كان يواجه ريال مدريد وبرشلونة بدون إمتلاك بطل …هنا تظهر قيمة رونالدو وميسي الذين رفعا ريال مدريد وبرشلونة لعنان السماء.

 

6_عندما تراجع رونالدو تراجعت أرقامه …تراجعت إنتصارات ريال مدريد …تراجعت الحالة العامة للفريق …الشك داخل العناصر …بدأ الجميع ينتقد إيسكو وتوني كروس ومودريتش ومارسيلو وكارفخال ….لماذا ؟ لو رونالدو بمعدلاته الطبيعية التهديفية لربح ريال مدريد معظم المباريات بسهولة واكن الفارق النقطي بين برشلونة وريال مدريد قليل للغاية وبالتالي لم نكن لنشعر بمشكلة عميقة في ريال مدريد.

 

7_من يقول إنه من الظلم مقارنة رونالدو بميسي ..كيف لرونالدو حقق أحسن لاعب في العالم مرتين ..الآلة الإعلامية هي السبب في ذلك …هذا كلام عبثي…. لايمكن مقارنة رونالدو بميسي وهو متراجع وميسي في قمة مستواه …بسهولة نؤكد إن ميسي أفضل من رونالدو كثيرا موسم 2017_2018 …بالفنيات والأرقام وكل شيء …لكن أن نقارن وضعية ميسي في 2017_2018 ونقارن بينه وبين اسوأ نسخه لرونالدو في تاريخه لنؤكد شيء داخل أنفس البعض ..هذا من عدم الإنصاف.

 

8_ رونالدو يتطور ويقدم مستويات ثابته عبر 13 عاما ونصف …إجهاد وإرهاق رهيب جدا لايوجد ماكينة تستطيع العمل عشر ساعات متتالية …فمابالك بلاعب يقدم مستوى تصاعدى عبر تلك الفترة ….طبيعي يتعرض لإنهاك بجانب العمر فهو سيصل ل33 عاما خلال إسبوعين …ميسي أصغر من رونالدو بعامين ونصف ….ميسي يلعب في نسق مرتفع من 11 عاما ونصف ….عامين أيضا أقل من رونالدو …طبيعي تكون الحالة الفنية والبدنية أعلى من رونالدو.

 

9_من الظلم وعدم الإنصاف أن لانقيم ميسي ورونالدو بأداء موسم أو نصف موسم …قدما كل شيء في عالم كرة القدم ….ميسي أفضل فنيا لايمكن أن نتجاهل هذا ولكن رونالدو عظيم ومبدع وقدم كل شيء لعالم كرة القدم .

 

10_ الظاهرة رونالدو وزيدان وكرويف ورونالدينيو ومارادونا نفسه …هل إستمروا على القمة أكثر من خمس أعوام أو ستة كحد أقصى ثم بدأ التراجع …هذه هي طبيعة لاعب كرة القدم …لكن رونالدو وميسي صنعا الإستثناء …أن يستمرا على القمة لأكثر من عشرة أعوام …الغريب إن الجميع يحاسب رونالدو على إنه صنع الإستثناء والجميع يحاسبة ويحكم عليه بالمنتهي المنفوخ مع إنه صنع حالة عبقرية في عالم كرة القدم….يصنع العبقرية ثم يحاسبونه على إنه لم يفعل تلك العبقرية ؟

 

11_كي ندرك قيمة رونالدو إنه بتراجعه داخل فلورنتينو بيريز وزيدان مرحلة شك…كيف سيتم تغيير شكل الفريق الذي إعتمد على رونالدو بشكل كامل…هل نتعاقد مع أجنحة مثل هازارد …هل نتعاقد مع نيمار…هل نتعاقد مع مهاجم بقيمة هاري كين وإيكاردي…ماذا سيفعلون …هو أكثر شيء يعطل الميركاتو للفريق الملكي…الجميع ينتقد زيدان ويؤكد إنه لايريد لاعبين في الشتاء وتجاهل هذه الحقيقة …كيف سيستطيع زيدان وبيريز تغيير فريق في نصف موسم إعتمد على لاعب في تسعة أعوام ؟

 

12_ السؤال الآن….ميسي عندما يتراجع وهي سنة الحياة ويقدم نيمار أو مبابي او هاري كين أداء كبير في مثل موسم تراجع ميسي…هل يمكننا القبول بأن ميسي لاعب منفوخ لايجب مقارنته بنيمار ؟ هل يمكننا أن نصدق هذه الخزعبلات ؟




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024