• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ريال مدريد حاليا …شجرة من الخطايا !

هاي كورة_ يعاني ريال مدريد من مشاكل فنية عديدة للغاية ليس فقط في تراجع مستوى كريم بنزيمة وعدم تسجيله للأهداف فهذه نقطة في بحر كبير مليء بالعواصف والمشاكل وسوف نستعرض معا بعض من ملامح تراجع ريال مدريد خاصة في الليجا .

 

1_ضعف المنظومة الدفاعية للفريق بغياب التأمين الدفاعي من وسط الملعب كما كان في العامين الماضيين

 

2_غياب الضغط من وسط الملعب وهذا أدي لأن العديد من الفرق بدأت تتجرأ في الفريق وتستحوذ على الكرة وكلما طال زمن الهجمة مع المنافسين وكلما زادت إحتمالات تلقيك للأهداف في ظل عدم تأمين الدفاع بالشكل الكافي.

 

3_طارئتين ريال مدريد التين حلقتا الموسم الماضي كارفخال ومارسيلو تراجعا مستواهما بشكل كبير فكارفخال تأثر بإصابته وغيابه بسبب فيروس القلب وأشرف حكيمي لاعب لايزال صاعدا من الظلم أن يتحمل لوحده تراجع الرواق الأيمن.

 

4_ مارسيلو هجوميا ليس سيئا ظهر في العديد من المباريات بشكل جيد ولكنه إفتقد لدقة التمريرات العرضية التي تصل للمهاجمين بسبب إنه يشعر بضغوطات كبيرة نتيجة تراجع المردود الدفاعي خاصة مع عدم نجاح توني كروس بتغطية مارسيلو دفاعيا هذا الموسم كما حدث سابقا.

 

5_كبر عمر لوكا مودريتش وإصابة بديلة المباشر كوفاسيتش في بداية الموسم أثر على حيوية وسط الملعب هجوميا.

 

6_ كاسيميرو كان مميزا في بداية الموسم في التسلم والإستلام ولكن مع تراجع سيطرة ريال مدريد على الكرة خصوصا مع تراجع مودريتش وتراجع الضغط الهجومي الذي كان يدشنه ريال مدريد على دفاعات الخصوم بدأ كاسيميرو يتراجع بدنيا ودفاعيا بشكل كبير مع زيادة الضغط عليه وتراجع نسق توني كروس ولوكا مودريتش.

 

7_إصابة جاريث بيل كثيرا دمرت قوة هجوم الفريق بالتزامن مع إيقاف رونالدو وبدايته المتراجعة فيما بعد وتراجع كريم بنزيمة بشكل كبير في التسجيل والتهديف وإستغلال الفرص.

 

8_ريال مدريد كان كثيرا يربح بسبب حسم رونالدو …رونالدو في الليجا لم يسجل سوى 4 أهداف في الدوري ومع غياب الأهداف الحاسمة تبدأ نتائج الفريق في التراجع وهذا طبيعي.

 

9_إيسكو كما سشرحنا سابقا ليس سيئا ولكن مع تراجع الهجوم وعدم قدرة الهجوم على التحرك بشكل صحيح تقل زوايا التمرير وهذا يجعل إيسكو يحتفظ بالكرة كثيرا كي يجد فرص أكثر لتمرير الكرة للهجوم ومع الأسباب التي ذكرناها من تراجع مودريتش مع توني كروس أصبحت مهمة إيسكو أصعب فظن الكثيرون إن إيسكو متراجع وأناني ولكن المشكلة ليست هكذا على الإطلاق.

 

10_ مع هذه الأسباب بالطبيعي يصبح مستوى كيلور نافاس وكيكو كاسيا اسوأ بكثير من الموسم الماضي لأن الهجمات والتسديدات تزيد عليهم وبالتالي سنري هذا الكم من الاهداف مع الأخطاء أيضا للحراس.

 

11_زيدان مع زيادة الضغوط وتراجع مستوى اللاعبين وخطئه الفادح في التعامل مع أسينسيو في بداية الموسم من المؤكد إنه سيبدأ في فقد سيطرته على الفريق وستبدأ تشعر بأن تغييراته لاتجدي لأنه كلما زاد عدد العناصر المتراجعة في الفريق كلما زادت أخطاء المدرب في تحديد هوية مصدر التراجع .

 

12_ الأخطاء كما ذكرنا شجرة مكتملة الأرواق وبالتالي أن نذكر إن هناك فرد وحيد مسئول عنها فهذا خطأ ولكن على الإدارة حاليا أن تتحدث مع المدرب وتحديد هوية واحدة للفريق في الميركاتو والبدء على الفور بإصلاح العيوب إما بإعطاء الفرصة للبعض مع مصارحة الجماهير كي يتحملوا ماتبقي من الموسم أو تجديد فوري في الميركاتو في بعض المراكز كي لايخسر الفريق هويته أكثر.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024