• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

إنتحار فيكتور فالديس …ظلم نفسه أم ظلمه برشلونة ؟

هاى كورة_تفاجيء الجميع البارحة بفيكتور فالديس  الحارس التاريخي لبرشلونة الأسباني بأنه قام بحذف حسابه على تويتر  ثم حذف كل صوره في الانستاجرام ووضع صورة كتب عليها “شكراً للجميع” ثم قام بحذف كل شيء.

رد فعل هائلة بعد هذه الكلمات من فالديس الحارس الذي حرس برشلونة طويلا وسوف نستعرض في هذا التقرير بعض الملامح الخفية من قصته خصوصا قبل هذا الإجراء:

 

1_لايوجد فى عالم كرة القدم من هو أتعس من فيكتور فالديس  الآن ..حتى إيبوي الذي إنتشر حديث طويل عنه في الأيام الماضية بعد مشاكله مع طليقته ليس باسوأ فالديس …فإيبوي لم يكن بقامة أو شهرة الحارس الأسباني أبدا.

 

2_ فقد كل امواله بسبب استثمارات فاشلة مع شقيقه في 2014 فرفض التجديد مع برشلونة وهو في عز قوته لان موناكو وعده بـ 60 مليون في 3 سنوات

 

3_فالديس كان نجما مميزا مع برشلونة وبالرغم من أخطائه الكارثية إلا إنه كان يسير فى ركب الفريق

 

 

4_فالديس كان يشعر بأنه ينال صخب أقل من زملائه كما إن برشلونة كان يعطيه راتب قليل فرفض تجديد العقد خصوصا إن موناكو قدم له عرضا كبيرا كما ذكرناه سابقا.

 

 

5_ فالديس قرر أن يكمل موسمه مع برشلونة ثم يتوجه لموناكو وفجأة يوم 26 مارس 2014 تعرض فالديس لقطع فى الرباط الصليبى ضد سيلتا فيجو>

 

 

6_موناكو على الفور أعلن فسخ عقده مع الحارس الأسباني وإدارة برشلونة لم تكترث كثيرا حيث لم يحدث إهتمام به كثيرا في رحلة علاجه بمدينة أوكسبورج الألمانية وهو ذكر ذلك بنفسه عندما أكد بأنه كان يركب المترو ذهابا إيابا من فندقه حتى عيادة الطبيب المعالج وهذا معناه إن برشلونة لم يتولى عملية شفائه وربما الإدارة وقتها شعرت بان فالديس فضل أموال موناكو ورفض التجديد .

 

7_ أيا ماكان ففالديس خدم برشلونة كثيرا وكان يستحق وضعية أفضل حتى في علاجه وعلى الفور بعد شفائه إنضم لمانشستر يونايتد الإنجليزى في يناير 2015 .

 

 

8_هناك لاقى كل أصناف الحجيم من لويس فان جال حتى وصل الحال لأنه يتدرب بمفرده بعيدا عن نجوم الفريق وأصر فالديس على البقاء وعدم فسخ العقد حتى يحصل على راتبه كاملا كي يعوض بعضا من خسائره.

 

9_ سنة مع فان خال حولته من الحارس الأول لأحد أهم الفرق ربما فى تاريخ كرة القدم إلى حارس منبوذ فعل به مايريده مدرب مانشستر يونايتد لويس فان جال.

 

10_بالطبع هذه الأحداث قرر الرحيل لستاندر دو لييدج البلجيكي  وعبر نصف موسم حقق كأس بلجيما ثم لعب لموسم كامل مع ميدلزبره ولم يكن سيئا هناك ولكن يبقي الفريق ضعيفا ليهبط البورو ويقرر فالديس الإعتزال في إغسطس الماضي.

 

11_ البعض إعتقد إنه إعتزل البارحة مع حذف حساباته على السوشيال ميديا ولكنه إعتزل منذ خمسة أشهر كاملة …السوشيال ميديا الأسبانية تؤكد إن فالديس يمر بفترة نفسية صعبة وقد يقبل على الإنتحار إذا لم يشعر بالتقدير على مسيرته الرائعة في عالم كرة القدم..إدارة برشلونة يجب أن تبحث عن الحارس وتقدره وتكرمه وتغفر له ذلة الخروج لموناكو.

 

12_إنيستا صديق فالديس قال سابقا إنه لايستطيع الوصول لفالديس وبالتالي فإن فالديس يشعر بالعزلة وكما سردنا التفاصيل الدقيقة في مسيرته يشعر بأنه لم ينال التقدير الكافي من البرسا ولا من جماهير برشلونة ودائما يصفونه بأنه كان محظوظا بالتواجد في كتيبة برشلونة الذهبية.

 

13_ فالديس تواجد مع برشلونة من موسم 2002_2003 قبل أن يصبح برشلونة مرعبا بل إنه جاء بعد فترة طويلة من التخبط ..برشلونة بعد رحيل زوبي زاريتا وإعتزاله كرة القدم توافد عليه العديد من الحراس لم يصمد منهم أحدا سوى فالديس الشاب الذي تحمل برشلونة وقت الإخفاق ولم يقدره أحد وسط الإبداعات .

 

 

14_فالديس خاض مع البرسا 535 مباراة وحقق 21 لقبا مع البرسا وهى ( لقب الليجا ستة مرات والكأس مرتين وكأس السوبر ستة مرات ودورى أبطال أوروبا ثلاثة مرات وكأس السوبر الأوروبى مرتين وكأس العالم للاندية مرتين )… مع منتخب أسبانيا خاض 20 مباراة وحقق كأس العالم 2010 ويورو 2012 …..هل يستحق نظرة أخرى من برشلونة وجماهيره؟

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024