• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

زيدان وبنزيمة …القدر ينقذ زيدان مؤقتا !

هاي كورة_ بعد تعثر ريال مدريد في الكلاسيكو ضد برشلونة بثلاثية نظيفة يوم 23 ديسمبر الماضي في الجولة السابعة عشر من الليجا إنهالت اللعنات على المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان بسبب مجاملته للدولي الفرنسي كريم بنزيمة بل إن الكثيرين أكدوا إنه في حال إستمرار مجاملة زيدان سيتم إقالة زيدان كما حدث لأنشيلوتي وبينيتيز.

وسوف نستعرض معا في هذا التقرير كيف أخرج القدر زيدان من مأزق حقيقي وربما يكون هو المتنفس لعودة الفريق لمستواه قريبا؟

 

1_ ريال مدريد أعلن إصابة كريم بنزيمة وغيابه لثلاثة أسابيع وبالتالي زيدان سيتخلص من الحيرة التي لازمته كثيرا وسيبدأ على الفور في طريقة جديدة للعب وتوليفة أخرى للهجوم.

 

2_ إصابة بنزيمة جاءت بعد عودة بيل من الإصابة وهنا فإن الخيارات الخططية باتت متاحة للمدرب الفرنسي.

 

3_ الأقرب أن يشرك رونالدو في مركز رأس الحرب وبيل في الرواق الأيمن وفاسكيز في الرواق الأيسر وربما يؤخر أسينسيو قيلا ويصبح صانع ألعاب بدلا من فاسكيز يميل أكثر للجانب الأيسر .

 

4_أمام زيدان خيار آخر بالدفع برونالدو مهاجم وبيل بجواره ومن خلفهما إيسكو برفقة الثلاثي مودريتش وكاسيميرو وتوني كروس.

 

5_ الحل الأصعب هو إدخال بورخا مايورال مع رونالدو على اليسار وبيل على اليمين وليس صعبا لأن مايورال ليس بالمستوى المأمول لا لأن رونالدو سيتحول في الرواق الأيسر لمفتاح لعب رئيسي وهو الدور الذي يحتاج من رونالدو مجهود بدني لن يستطيع بحكم النس أن يقدمه وهنا قد تحقق بعض النتائج الإيجابية مؤقتا وفي المستقبل سيخلق أزمة.

 

6_خيار رونالدو في الهجوم سيمنح لزيدان التفكير في الميركاتو الصيفي بعمق فهل يتعاقد مع مهاجم من الطراز الرفيع أم يكتفي برونالدو مع مايورال ويعيد ماريانو دياز ويتعاقد مع لاعب بقيمة إيدين هازارد أو أي لاعب يستطيع قيادة الفريق في الفترة المقبلة.

 

7_ ماذا لو إستمر العقم الهجومي مع بنزيمة وهذا سيكون صعب الحدوث ؟ هذه الحالة التي يخشاها عشاق ريال مدريد وربما تحدث بعض التعثرات في ظل روزنامة الفريق الصعبة في المستقبل  هل حينها سيقوم زيدان بإعادة بنزيمة للتشكيلة الأساسية ؟وكيف ستسقبله جماهير البيرنابو .

 

8_ ماذا لو عادت الإصابات لبيل وهذا حدث إعتيادي ومتوقع …هل يمتلك زيدان الرفاهية لتعديل أوراقه وتوليفته في هذا الوقت الحاسم من الموسم ….عشرات الأسئلة في عقل زيدان الآن هو كان السبب فيها عندما عاند ولم يشرك أسينسيو في بداية الموسم وقرر الإعتماد أكثر على نهاية الموسم الماضي وهذا أكبر خطأ.

8_بنزيمة هذا الموسم خاض 20 مباراة سجل خمسة أهداف وصنع هدفين في كل المسابقات…. حصيلة بالطبع صنعت جدار رهيب بينه وبين الجماهير…حصيلة دمرت العلاقات الحميمية بين زيدان والجماهير ….ربما بقاء بنزيمة سيهدأ الأمور حاليا ….فهل يذوب جبل الجليد أم إنتهت مسيرة بنزيمة إكلينيكيا مع الفريق الملكي؟




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024