• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ماذا بعد رونالدو وميسي…هل سينتي الدوري الأسباني ؟

هاي كورة_ سنوات وسنوات إعتمدت فيها الليجا على الصراع المثير بين ريال مدريد وبرشلونة المتمثل في التنافس بين رونالدو وميسي ونجحت أسبانيا في تصدير تلك الصورة للعالم وبالفعل أصبح الدوري الأسباني الدوري رقم واحد في العالم بالنسبة للمتابعة وأيضا بالنسبة للفوز بالألقاب.

خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا يدرك ذلك جيدا لذا بدأ التفكير جديا في تغيير شكل الليجا كي لاتسقط بعد نهاية الصراع بين رونالدو وميسي لذا بدأت في تدشين ثورة في مواعيد الدوري منذ فترة بجعل بعض  مباريات ريال وبرشلونة وحتى أتلتيكو وفالنسيا في فترة الظهيرة تقليدا لإنجلترا وإيطاليا كي تكون نافذة مميزة لتسويق الدوري في آسيا كما فعل البريمير ليج وجعلته يتصدر المشهد التسويقي منذ فترة طويلة.

تيباس لم يكتفي بذلك بل يشرع لإنهاء مشروع لتغيير روزنامة الليجا عن طريق تجديد مواعيد المباريات وتغيير ترتيب المباريات بحيث يكون مقارب لإنجلترا بأن لاتكون الجولة ال20 مثل الجولة الأولى بل أن تتغير المواعيد كي لايشعر المشاهد بالملل…أفكار جيدة وتدخل مناسب فقط ينقصه ثورة تحكيمية كبيرة بإدخال تقنية الفيديو VAR لضمان تجنب الاخطاء التحكيمية التي دمرت صورة الدوري تماما .

 

رابطة الليجا تهدف من هذه التطورات برفع قيمة الدوري المالية لإعادة توزيع الدخول مرة أخرى كي تستطيع الاندية منافسة الفرق الإنجليزية التي تتعاقد مع النجوم ربواتب ضخمة للغاية.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024